رئيس التحرير أحمد متولي
 «فرحك قرب؟».. إليك نصائح مُنسق أفراح

«فرحك قرب؟».. إليك نصائح مُنسق أفراح

إن كنت تستعد للدخول في القفص الذهبي قريبًا، إليك معلومات ونصائح حول كيفية تنظيم ليلة العمر، واختيار الديكورات المناسبة. هذه النصائح مُقدمة لكم خصيصًا من محمد فتحي، مُنسق الأفراح وصاحب شركة «OSCAR» لتنظيم الحفلات والأفراح.

12294923_1130944433597220_9140169753569297380_n

التحضيرات

بداية، لابد من التفكير في التجهيزات الخاصة بالفرح أو الخطوبة، قبل الموعد المُتفق عليه بثلاثة أشهر على الأقل؛ حتى يكون لديك متسع من الوقت لاختيار المكان ومُنسق الأفراح المناسب، ولتتمكن من مقارنة قاعات الأفراح المختلفة، وتمنح مُنسق الفرح وقتًا كافيًا؛ ليُخرج لك الحفل بأحسن ما يكون.

DSC_5104

مُنسق الفرح

إذا قررت ترك مهمة تجهيزات الفرح بالكامل لمُنسق أفراح، فعليك البحث جيدًا بين أكثر من اسم، إنها ليلة العمر، ولن تتكرر، والمجازفة قد تؤدي إلى نتائج كارثية.

لاختيار المُنسق الأنسب، عليك الاطلاع على أعماله السابقة، سواء من خلال الصور أوب الذهاب بنفسك لمشاهدة تجهيزات فرح؛ للتأكد من الخامات المُستخدمة والمزايا والعيوب.

DSC_5360

عند الاستقرار على مُنسق أفراح تثق فيه، فلا داعي لكثرة الفصال معه أثناء الإتفاق، فهذا يُقلل من جودة الخامات المُستخدمة، وبالتالي يَنتُج عنه مظهرًا غير لائق لزفافك.

موضة

أمّا فيما يخص الجديد في ديكورات الأفراح، فهو الاهتمام بادخال الكريستال في الديكور، وتزيين الكوشة به، وكذلك «البيست». كما تُعتبر الورود مثل «الورد الأبيض.. الأوركيد.. الروز.. الأبيض والكلا».

DSC_5109

DSC_5119

الألوان

أمّا بالنسبة للألوان المُستخدمة في الفرح، فتختلف وفقًا لعدّة عوامل، مثل نوع القاعة، داخلية «Indoor»، أم قاعة مفتوحة «Outdoor»، وموعد الفرح، نهاري أم ليلي.

عادة ما تُستخدم الألوان الفاتحة المُبهجة، مثل «الأحمر، الأبيض، الأخضر» للأفراح الخارجية، بينما في الأفراح الداخلية تُستخدم ألوان سهرات أكثر، مثل «الذهبي، السيمون..إلخ».

كما أن اختيار الألوان يتحدد وفق عامل شديد الأهمية، ألا وهو رغبة العروسين.

DSC_5121

الزفة

أمّا عن الجديد في «زفة الفرح»، فمؤخرًا، أصبحت العرائس أكثر إقبالًا على الزفات المُبتكرة، مثل زفة الألعاب النارية «fire works»، بدلًا من الزفة التقليدية، القائمة على الكهارب والمزمار أو المعروفة بـ«الزفة بالبلدي».

أما حفلات الخطوبة، فعادة يكون الإقبال مُركزًا على تزيين القاعة بـ«البالونات»، وتصميم كتاب الضيوف «guest book».

DSC_5293

وعن أفراح الشتاء يقول «فتحي»:

  • يمكنك استغلال الشتاء في إقامة ليلة مميزة، ولا تخافي من سوء الأحوال الجوية
  •  من الاحتياطات اللازمة للأفراح الخارجية في فصل الشتاء، أن تُقام خيمات كبيرة، أو عَمل «برجولات» صغيرة فوق طاولات الحضور تَحميهم من الأمطار إن سقطت
  •  كما يمكن استغلال مطر الشتاء في عمل جلسة تصوير للعروسين تحت المطر، ويتم حمايتهم منها بواسطة المظلات، وفي هذه الحالة ستسغني العروس عن كعبها العالي، وتستبدله بحذاء رياضي؛ ليُسهّل عليها الحركة في هذا الطقس.
  • كما يُعدّ ضروريًا متابعة الأحوال الجوية بشكل مستمر حتى موعد الفرح؛ لتفادي أية مفاجأت تُعكر صفو هذه الليلة.

DSC_5278

 

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل