رئيس التحرير أحمد متولي
 10 مدن أمريكية تجد فيها وظيفة أحلامك بسهولة

10 مدن أمريكية تجد فيها وظيفة أحلامك بسهولة

إن كنت حديث التخرج، وتسعى لإيجاد وظيفة أحلامك، ولكن شبح البطالة يطاردك، وتحلم بالسفر إلى الخارج والعمل بإحدى الدول المتقدمة، فأمريكا تفتح لك ذراعيها.

أحدث التقارير تشير إلى انخفاض معدلات البطالة في بعض المدن الأمريكية، نتيجة لزيادة فرص العمل، مقارنة بالسنوات الماضية. إن كنت تبحث عن وظيفة في أمريكا.. «شبابيك» يقدم لك أسهل 10 مدن أمريكية، توفر لك فرصة عمل.

10- كنكناتي - أوهايو

خلال سنة واحدة فقط، توفرت في تلك المدينة حوالي 20 ألف وظيفة جديدة، وانخفضت معدلات البطالة بنسبة ملحوظة عن الأعوام السابقة. يصل متوسط دخل العامل في هذه المدينة إلى 24.12 دولار في الساعة.

9- سان هوزيهكاليفورنيا

بمتوسط دخل 40.89 دولار في الساعة، وهو أحد أعلى معدلات الدخول في هذه القائمة. أكثر التخصصات طلبا في هذه المدينة هي التخصصات الطبية والتعليمية، والأعمال المهنية والتجارية. نسبة البطالة في تلك المدينة انخفضت إلى 3.8% فقط من سكانها.

8- أورلاندو - فلوريدا

رغم أن معدل دخل الفرد فيها 23.78 دولار في الساعة، إلا أنها من أكثر المدن التي شهدت انحدارا في معدلات البطالة، حتى وصلت إلى نسبة 4.3% فقط من سكان المدينة. أكثر الوظائف طلبا في هذه المدينة هي الوظائف المتعلقة بالترفيه والضيافة، بجانب الأعمال التجارية.

7- دالاس - تكساس

خلال 12 شهرا فقط، توفرت في هذه المدينة أكثر من 100 ألف وظيفة جديدة، وشهدت التخصصات المتعلقة بالتجارة والنقل إقبالا كبيرا من أصحاب الأعمال، والتي تعتبر الحكومة أبرزهم. يبلغ متوسط الدخل 26.08 دولار في الساعة.

6- مينابوليس - سنت بول 

في السنة الأخيرة، سجلت هذه المدينة توافر أكثر من 34 ألف وظيفة، ثلثي تلك الوظائف اختصت بالأعمال التجارية، بجانب الوظائف المتعلقة بالصحة والتعليم. معدل دخل الفرد 26.82 دولار في الساعة.

5- رالي - كارولاينا الشمالية

رغم أن عدد الوظائف التي توفرت بها أقل من نظيراتها من المدن المدرجة بهذه القائمة، إلا أن ذلك عائد لكونها الأقل في التعداد السكاني. وشهدت قطاعات التجارة والنقل والمرافق العامة إقبالا كثيفا من أصحاب الأعمال، في حين قلت فرص العمل في مجالات التعدين والترفيه والضيافة. معدل دخل الفرد وصل إلى 25.45 دولار في الساعة.

4- سياتل

إحدى أعلى المدن في معدل دخل الفرد، والذي يبلغ 35 دولار في الساعة، ورغم أنها في السنوات الأخيرة ارتفعت فيها نسبة البطالة، إلا أن حوالي 57 ألف وظيفة شاغرة أعادت الحياة لسوق العمل بسياتل.

3- سان فرانسيسكو

ما رأيك بالعيش في سان فرانسيسكو؟ في العام الأخير، أضيف لسوق العمل أكثر من 66 ألف وظيفة متنوعة التخصصات. ورغم ارتفاع معدل الفرد فيها عن مدن كثيرة، حيث وصل إلى 35.3 دولار في الساعة، إلا أن العيش بسان فرانسيسكو مُكلف لارتفاع الأسعار فيها.

2- أوستن - تكساس

ما يميز هذه المدينة هو توافر فرص عمل في قطاع التعدين، والتي أضيف لها 4200 وظيفة في العام الأخير، كما تعد الحكومة أكبر هيئة تطلب وظائف جديدة. وتشهد قطاعات الأعمال التجارية الطلب الأكبر من أصحاب الأعمال، ويصل معدل دخل الفرد 26.30 دولار في الساعة.

1- سالت ليك - يوتا

تأتي في مقدمة المدن الصالحة للباحثين عن العمل؛ لأن بها أقل نسبة بطالة، كما توافرت حوالي 20 ألف وظيفة في العام الأخير، شملت جميع التخصصات. بمعدل دخل للفرد يبلغ حوالي 26 دولار في الساعة، ويعتبر البعض أن سالت ليك هي أفضل مدينة لتطوير عملك الخاص.

المصدر

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة