رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تتعلم مهارة جديدة.. المواقع دي هتفيدك

عايز تتعلم مهارة جديدة.. المواقع دي هتفيدك

نبحث دائمًا عن تحسين أوضاعنا دون أن نعرف من أين نبدأ؟، وهل لابد لنا من تطويع إمكانياتنا فقط لتحسين هذا الوضع، أم أنه بالإمكان تعلم مهارة جديدة لتوسيع مداركنا؟

أيًا كانت خياراتك لتطوير نفسك، ابدأ الآن مع هذه المواقع المجانية وانس أيامك في الفصول المزدحمة.

1- Coursmos

يُعتبر من أقوى منصات التعليم المفتوح، ويمنحك الموقع دورات سريعة في أي وقت تشاء.

وبعد الإطلاع على هذه الكورسات التي قد لا يستغرق بعضها 30 دقيقة، تكون قد حصلت على وجبة خفيفة من المهارات والمعلومات الجديدة.

1

2- Highbrow

من أهم المواقع المعروفة بدوراتها السريعة المختصرة. فبعد إنشاء حساب والاشتراك في القائمة البريدية لموقع gohighbrow سيرسل لك الموقع كل يوم إيميل مختلف يحتوي على شيء جديد تتعلمه في أقل من 5 دقائق. والمواد التي سيرسلها لك الموقع تتنوع من مجال لآخر.

0

3- Skillshare

إذا كنت ممن يبحثون عن كورسات مميزة، فهذا الموقع سيكون مفيدًا بالنسبة لك. الموقع له اشتراك واحد ومن خلال هذا الاشتراك تستطيع أن تشاهد وأن تتعلم في أي مجال، كما أن به عدد لا محدود من الكورسات والفيديوهات.

00

004- Curious

يعمل هذا الموقع على تنمية مهاراتك الخاصة مع دروس الفيديو على الإنترنت. لذلك فإذا كنت ممن يبحثون عن التعلم خارج الفصول الدراسية ليس فقط في المواد الأكاديمية وإنما أيضًا في كافة شؤون الحياة، فأسرع بالدخول إليه والاستفادة منه.

000

5- lynda.com

هي شركة تعلم رائدة عبر الإنترنت تساعد أي شخص في تعلم الأعمال، والبرمجيات والتكنولوجيا والمهارات الإبداعية لتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية وذلك من خلال الاشتراكات الفردية والشركات والأكاديمية والحكومية.

توفر الشركة أيضًا محتوى اللغة الألمانية والفرنسية والاسبانية تحت اسم العلامة التجارية video2brain.

0000

6- CreativeLive

يضم ورش عمل في التصوير الفوتوغرافي والفيديو والتصميم، والأعمال التجارية، والصوت، والموسيقى، وصياغة، وبرامج التدريب. كما أنه يفتح الأبواب المغلقة للحصول على دروس من كبار الخبراء في العالم.

00000

7- Stuk.io

إذا كنت ممن يرغبون في تعلم البرمجة، وليس لديك أية خلفية عن هذا المجال فموقع stuk.io هو الحل لذلك، حيث يوفر الموقع عددًا من المواد التعليمية التفاعلية لتعليم البرمجة للمبتدئين أو الذين ليس لديهم سابق خبرة.

000000

8- Udacity

هنا ستسطيع الحصول على درجة علمية معترف بها من قبل قادة الصناعة دون حاجه لمحاضرات طويلة يكون فيها الطلاب أقل نشاطًا. Udacity يساعدك على النجاح في الحياة وليس في المدرسة فقط.

0000000

9- Platzi

هو موقع رائع لمن يريد أن يتعلم البرمجة والتصميم، كما يعتبر دليلًا أيضًا في التسوق عبر الإنترنت.

كما تستطيع خلاله الحصول على دروس حية في «التصميم، التسويق والتعليمات البرمجية».

00000000

10- Code.org

هل ترغب في تعلم مهارات جديدة ولكنك لا تعلم من أين تبدأ أو كيف تحقق ما تريده؟

Code.org سيساعدك في بدء رحلتك مع تعلم دروس يومية بشكل سهل، كما يتميز بعدم احتياج الزائر الى خبرة سابقة في البرمجة.

000000000

⇓⇓نرشح لك⇓⇓

عشان 2

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات