رئيس التحرير أحمد متولي
 وظائف عمل للمرأة.. من المنزل

وظائف عمل للمرأة.. من المنزل

بمجرد أن تتزوج الفتاة، يُصبح مطالبا منها أن تظل في المنزل؛ لتقوم برعاية زوجها وأبنائها، والقيام بالأعمال المنزلية من طبخ وتنظيف، وغيرها من الأعمال التي تسرق يومها بالكامل.

هذه المهام تتطلب من المرأة التزام المنزل وعدم مغادرته إلا قليلا، مما يضطرها إلى هجر عملها والتخلي عن طموحها. بعض الدراسات توجهت لحل تلك الأزمة للنساء، وأفادت بوجود وظائف قد تؤديها من المنزل، وتوفر لها حرية اختيار وقت العمل وفقا لظروفها الشخصية.

«شبابيك» يقدم لكِ الوظائف التي تناسبك، ولن تحتاجي معها لترك منزلك.

الحياكة «الخياطة»

إن كانت لديكِ خلفية عن الخياطة، وتعرفي كيف تستخدمين الإبرة والخيط، وطريقة التعامل مع الأقمشة، فهنيئا لك، هذا الأمر قد يكون مصدر رزقك الجديد. الخياطة تُدر ربحا نظرا لاتجاه كثير من البنات لتفصيل الفساتين التي تتوافق مع أذواقهن وملابسهن.

الخياطة

كل ما ستحتاجينه للبدء في هذا العمل هو أن يتوفر لديكِ أدوات الخياطة، وماكينة واحدة على الأقل، كما ستحتاجين لمتابعة أحدث خطوط الموضة، خاصة للمحجبات، ومعرفة كيفية ضبط القياسات على حسب كل فتاة.

ما يميز هذا العمل هو أنه مُربح إن اتقنته، وسيذيع صيتك بين بنات المنطقة اللاتي يعشن فيها بسرعة، إلا أن ما يعيبه هو تعدد الزيارات لمنزلك؛ مما قد يسبب إزعاجا وفوضى طوال الوقت.

مُترجمة

إن كنت تتقنين أكثر من لغة، وخاصة الإنجليزية، فيمكنك العمل في الترجمة من المنزل، إما بشكل ثابت في إحدى المؤسسات، أو العمل كمترجم حر بالقطعة.

العمل على اللابتوت

ما يميز هذا العمل أنه سيتلائم مع ظروفك أيا كانت، وبإمكانك اختيار ساعات العمل كما تشائين، بشرط إتمام العمل في الوقت المتفق عليه مع العميل، إلا أنكِ ستواجهين صعوبة في البداية كي يعرفك العملاء.

كاتبة محتوى

تشبه الترجمة إلى حد ما، فإن كنتِ تجيدين الكتابة، مثل كتابة المقالات أو مراجعة المحتوى أو حتى كتابة السير الذاتية، فأمامك فرصة للعمل على مواقع العمل الحر، فقط ستحتاجين لإنشاء حساب عليها يتضمن ما يمكنك فعله والمقابل الذي تريدينه.

هناك الكثير من المواقع التي توفر لكِ العمل الحر، مثلخمسات و Freelance me . وتعرض لكِ هذه المواقع العديد من المجالات، بجانب الترجمة، تختارين منها ما يناسبك وتحددين المقابل الذي ترينه مناسبا، وبعد إتمام العمل، يقوم العميل بإرسال المال إلى حسابك البنكي.

صنع الإكسسوارات

أصبحت الهدايا المختلفة والاكسسوارات، مثل اكسسوارات الخطوبة والزواج وأعياد الميلاد من أكثر المبيعات طلبا، إلا أن ارتفاع أسعار تلك الهدايا في المحلات يجعل المشترين يلجأون لصنعها بأنفسهم، أو الاستعانة بمتخصصين.

اكسسوارات الفرخ

هذه هي فرصتك، يمكنك شراء الأدوات التي ستحتاجينها ومشاهدة فيديوهات تعليم صناعة تلك الأشياء يدويا، ثم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما يميز هذا العمل أنه ممتع، خاصة إن كنتِ من هواة الأشياء اليدوية، إلا أن الأمر قد يصبح صعبا في حالة وجود أطفال في منزلك، سيجعلون الأمر فوضاويا، كما ستشكل الأدوات الصغيرة كالخرز خطرا عليهم.

التجارة

أحد الظواهر التي بدأت في الانتشار بقوة مؤخرا لمحاربة ارتفاع أسعار المحلات والماركات العالمية. يمكنك اختيار أي شيء لديكِ خبرة كافية به، ما بين الملابس بأنواعها، وأدوات المطبخ، ومقتنيات المنزل، وغيرها، ثم البحث عن أفضل مصنع أو مورد يمدك بأفضل بضاعة بأفضل سعر.

من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك إنشاء صفحة خاصة بكِ، تُضيفين عليها معارفك وتعرضين عليهم صورا لبضاعتك. أفضل ما في التجارة عبر المنزل أنها لا تتطلب وقتا محددا في يومك للعمل، ولكن يعيبها عدم التزام المشترين معك، مما قد يعرضك للخسارة.

المصدر

--------

عشان 2 ------------

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة