رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الثانوية..7 نصائح هتسهل عليك مذاكرة الإنجليزي

لطلاب الثانوية..7 نصائح هتسهل عليك مذاكرة الإنجليزي

يجد بعض طلاب الثانوية العامة صعوبة في مذاكرة اللغة الإنجليزية، ويشكون من عدم قدرتهم على على حفظ الكلمات والإلمام بالقواعد، لكثرتها.

لذلك نقدم للطلاب في هذا التقرير نصائح، خاصة، حول كيفية مذاكرة الإنجليزي بطريقة تمكنهم من الحصول على أعلى الدرجات فيه، بالإستعانة بأستاذ محمد الساعاتي، مدرس اللغة الانجليزية بالمدرسة الثانوية العسكرية بالشرقية.

يوصي «أستاذ محمد» الطلاب بضرورة اتباع النصائح الآتية:

  • تقسيم الكلمات الطويلة التي تجد صعوبة في نطقها وحفظها إلى أجزاء، لأن ذلك يُسهل عليك حفظها واسترجاعها.

مثال: كلمة underestimate يمكن تقسيمها إلى  under + estimate ←

  • يجب تكرار كتابة الكلمة الواحدة أكثر من مرة، بعد حفظها وتسميعها شفهيا، ويجب الاعتماد على الذاكرة عند كتابتها، ثم راجعها، بالنظر إلى الكتاب، للتأكد من إنك تمكنت من كتابتها بشكل صحيح.
  • مذاكرة القواعد بشكل مجمع، حتى تتجنب الخلط بينها، إذا كنت طالبا بالصف الثالث الثانوي، يمكنك الإعتماد على الكتاب المدرسي كمرجع أساسي لمذاكرتها، فبدءا من صفحة 129 في الكتاب يمكنك الإطلاع على القواعد التي تتضمنها كل وحدة من الوحدات المقررة.
  • التطبيق على القواعد بعد مذاكرتها مباشرة، سواء بحل أسئلة كتاب «الورك بوك» أو الكتب الخارجية، لأن ذلك يساعد على تثبيتها في الذاكرة ويزيد من درجة فهمها واستيعابها.
  • مذاكرة القصة عن طريق تحويلها لسؤال وجواب، وهو ما أكد عليه أيضا أستاذ أنور عبدالحميد.
  • حل أسئلة الترجمة التي تتضمنها امتحانات الثانوية العامة للسنوات السابقة والمتاحة على الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم للتدرب عليها، وتكوين حصيلة من الكلمات الجديدة، التي من الممكن أن تتكرر في الامتحانات..
  • التركيز على الأزمنة، لأنها تعتبر عصب اللغة الإنجليزية، وأهم جزء في منهج الصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى المبني للمعلوم والمجهول، والروابط، وقاعدة If .

 

 

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب