رئيس التحرير أحمد متولي
 ألمانيا.. رحلة سعيدة بميزانية بسيطة ومتنساش الـ«Kuchen»

ألمانيا.. رحلة سعيدة بميزانية بسيطة ومتنساش الـ«Kuchen»

إذا قررت السفر في رحلة إلى ألمانيا وحصلت بالفعل على تأشيرة السفر، ولكنك تريد أن تعرف كيف ستدبر أمورك هناك من حيث الميزانية والسكن والفسح لا تقلق كثيرا، ففي هذا التقرير سنطلعك على كل شيء.

عملة البلد

أولا.. لا بد أن تعرف أن عملة ألمانيا هي اليورو، واليورو الواحد تعادل قيمته 10.14 جنيه تقريبا، وهذه القيمة هي التي ستتعامل بها خلال سفرك. وما عليك سوى أن تقنن مصاريفك حتى تستطيع أن تستمتع بأيام رحلتك بأقل التكاليف.

تذاكر الطيران

كل ما عليك فعله هو الدخول على أحد مواقع حجز تذاكر الطيران أون لاين مثل موقع «weair» قبل الموعد الذي ترغب السفر فيه بفترة كبيرة لتحصل على تذكرة بسعر منخفض.

1

كلما كانت كان موعد السفر قريبا كلما كانت ثمن تذكرة الطيران أغلى. على سبيل المثال في الحجز المبين في الصورة التالية قبل موعد السفر بـ15 يوما، ثمن التذكر (ذهاب/ عودة) بلغ 3225 جنيها. وقد تجدها أقل ألف جنيه على بعض الخطوط الجوية.

2

المعيشة

وبالطبع تفكر الأن في مسكن مناسب وهناك عدة مساكن في ألمانيا تستطيع أن تختار المسكن الذي يناسبك وتسكن به وتتراوح أسعارها بين الغالية والرخيصة ولكن في كلا الحالتين المستوى العام لها جيد.

مثلًا هناك مسكن الإقامة فيه لمدة 3 ليالي بـ335 جنيها مصريا أي ما يعادل 33 يورو. وهو عبارة عن بيت شباب يقع في مدينة برلين، وعلى بعد 200 متر فقط من محطة قطار المدينة ويستيند إس – باهن.

12261842

وعلى بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من قصر شارلوتنبورغ، ويتميز بغرف وصالات نوم مشتركة مشرقة بالإضافة إلى مقهى.

12261848

وتستطيع من هذا التطبيق المجاني Booking أن تبحث على أفضل الأسعار والفنادق في ألمانيا أو أي دولة أخرى تريد السفر لها فيما بعد حيث يقوم التطبيق بعرض كل فندق بمزاياه.

التنقل

للتنقل بميزانية معتدلة من وإلى سكنك يمكنك شراء بطاقات رخيصة لنظام النقل في برلين والتي تستخدم في كل الأوقــات لركوب الباصات والقطارات.

ويمكنك الحصول على بطاقات يوم واحد أو أسبوع أو حتى شهر، وتسمى تلك البطاقات «برلين ويلكومكارد».

وتشمل التنقل لمدة 48 ساعة أو 72 ساعة في برلين والضواحي القريبة مثل بوتسدام. وتستطيع أيضًا من خلال تطبيق Mobiett معرفة معلومات عن الطرق. ومحطات النقل والحافلات ورسائل تنبيه عن خطوت السير والمواعيد العمل.

وتشمل أيضًا بطاقة «برلين ويلكومكارد» على كوبونات مخفضة للمتاحف والمطاعم ومراكز اللياقة البدنيــة. وتتوفر هذه البطاقات في معظم محطات القطارات ويبلغ سعر بطاقة ويلكومكــارد لمدة 48 ساعة 16 يورو وهي مناسبة للتنقل من جانب شخص راشد وثلاثة أصغر من 14 عامًا.

بالنسبة للمطاعم

لا تقلق فعلى الرغم إن متوسط سعر الوجبة في مدينة برلين 10.3 يورو أي ما يعادل 101 جنيه مصري إلا أن برلين مليئة بالمطاعم ذات الميزانية المعتدلة.

وتعرف باسم أمبيس وهي الكلمة الألمانية للمطاعم الصغيرة فتقدم تلك المطاعم وجبة بسعر يقل عن 8 يورو. ويقدم المطعم العادي أنواعًا من السجق المحمص، بينها الكاريوورست، وهو نوع من المزيج الأوروبي الآسيوي مع الكباب وعليه مسحوق الكاري.

ومن المطاعم المشهورة بيرز ميني 7، القريب من حديقة الحيوانات. ويمكنك تنــاول وجبـة الوورست مع مقليات فرنسية، وقهوة أو كولا أو ميــاه معدنيــة مقابـل ما يتـراوح بين 4 إلى 5 يــورو أي «حوالي» 50 جنيه مصري.

وهناك عدة أطباق شهيرة يتميز بها المطبخ الألماني عن غيره وهي صناعة أنواع مختلفة من الحلويات والفطائر المعروفة باسم  «Kuchen»، وتكون عادة بأشكال ومحتويات مختلفة مثل فطيرة التفاح، فطيرة الخوخ بالكريمة، فطيرة التوت الأرضي وغيرها.

الخروجات

0,,15790719_303,00 (1)

العاصمة برلين بها عدة معالم سياحية تستطيع أن تتنزه فيها وتقضي أوقاتًا ممتعة فالعاصمة برلين بها بوابة براندنبورغ، التي تحولت إلى رمز للوحدة الألمانية.

وأيضًا جزيرة المتاحف، المحاطة بنهر شبريه، وهي من معالم برلين المهمة. حيث أقيمت بها خمسة متاحف مهمة تحوي العديد من المقتنيات التاريخية، ومن أهمها التمثال النصفي لنفرتيتي.

0,,15791463_303,00

وهناك أيضًا قصر شارلوتنبورغ وهو أكبر قصر في مدينة برلين، وقد كان المقر الملكي لأسرة هوهنزولرن، وهو يقع في حي شارلوتنبورغ غرب برلين.

قصر-شارلوتنبورغ،-برلين

واشتهر القصر بحدائقه التي تم بنائها في القرن 17. ويعتبر أحد الأماكن الأكثر جذبًا للزوار في ألمانيا وأوروبا.

وساحة جندارمنماركت التي تقع في قلب مدينة برلين ومحاطة بالكاتدرائيات الفرنسية والألمانية، والعديد من المعالم التاريخية وبيوت الموسيقى.

المانيا3

وفي وسط الميدان ينتصب تمثال الشاعر الألماني القومي فريدريخ شيلر. وغيرها من المعالم السياحية التي تستطيع أن تقضي فيها أوقاتًا جميلة وتأخذ فيها صورًا تذكارية.

المصادر: 1 2 3 4 5

⇓⇓نرشح لك⇓⇓

ملكش نفس

لبسك

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»