رئيس التحرير أحمد متولي
 أنشطة رجل الأعمال اليهودي زيف كيفر المقتول في مصر

أنشطة رجل الأعمال اليهودي زيف كيفر المقتول في مصر

أكدت وزارة الداخلية مقتل رجل أعمال يهودي في محافظة الإسكندرية، أمس الثلاثاء، وكشفت أن التحريات الأولية تشير أن سبب الحادث جنائي.

جاء ذلك بعد إعلان وسائل إعلام إسرائيلية مقتل رجل أعمال يهودي في تربطه علاقات تجارية بإسرائيل.

وتبنّت مجموعة تحمل اسم «كلائع التحرير – مجموعة الشهيد محمد صلاح» ارتكاب الاغتيال، ونشرت صورة للعملية، والتي تقول إنها للرد على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين؟

من هو زيف كيبر؟

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن رجل الأعمال يحمل الجنسيتين الكندية والإسرائيلية، وهو ما يؤكده حسابه على «فيسبوك» الذي كتب فيه أنه نشأ في مدينة «تورونتو» بكندا وانتقل ليعيش في إسرائيل منذ عام 2015 ثم مدينة الإسكندرية.

يعمل زيف كيفر رئيسا تنفيذيا لشركة «O.K Group» التي يقع مكتبها الرئيسي في الإسكندرية منذ نوفمبر من عام 2012، كما تمتلك الشركة مكاتب أخرى في أوكرانيا وإسرائيل.

اعتاد زيف كيبر زيرة الأماكن الأثرية مثل منطقة الأهرامات ومحافظتي الأقصر وأسوان، ويحتوي حسابه الشخصي على صور في مناطق عديدة من الإسكندرية والبحيرة وأوكرانيا وإسرائيل.

ومنذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، اعتاد كيبر نشر منشورات تصف عناصر حماس بالإرهابيين.

أعمال زيف كيفر في مصر

أسس كيبر «O.K Group» عام 2008، ومكتبها الرئيس في منطقة سموحة بالإسكندرية، ولها فرع آخر للتعبئة والتغليف في كفر الدوار بالبحيرة.

تضم الشركة 4 علامات تجارية هي «O.K Frozen» و«Egypt Frozen» و«Egypt Fruits» و«O.K Charcoal».

تعمل الشركة في مجال تصدير الفواكه والخضروات المُجمّدة والفحم.

ووصف كيبر شركته بإحدى كبرى المؤسسات في هذا المجال، مشيرا أنها تصدر منتجاتها لمجموعة مختلفة من البلدان، دون تسمية إسرائيل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011