رئيس التحرير أحمد متولي
 للمسافرين.. تطبيقات لهاتفك لا غنى عنها في الغربة

للمسافرين.. تطبيقات لهاتفك لا غنى عنها في الغربة

أصبح السفر حلما يداعب أغلب الشباب حاليا، بعضهم اكتفوا به كحلم يروادهم من آن لآخر دون أن يسعوا لتحقيقه، فيما أخضع آخرون أحلامهم إلى واقعهم، وأصبح السفر قاب قوسين أو أدنى منهم.

إن كنت تستعد للسفر حتى ولو لإجازة صيفية فقط قبل العودة للدراسة أو العمل، فهناك بعض التطبيقات الضرورية التي تحتاج إلى تثبيتها على هاتفك الذكي لتساعدك في سفرك وتنقلك والتمتع برحلة ممتعة.

SkyScanner

skyscanner

تطبيق تابع للموقع الأصلي الذي يحمل نفس الأسم، سيساعدك لمعرفة أرخص تذكرة طوال العام لأي مكان ترغب في زيارته. مع هذا التطبيق ستكتشف وجود تذاكر طيران رخيصة جدا لدول غير متوقعة مثل برتغاليا وإسبانيا.

كما يمكنك التطبيق من البحث في أسعار تذاكر الطيران لمختلف الخطوط الجوية، ومقارنتها ببعضها بل وحجز التذاكر أيضًا إن أردت. يحتوي التطبيق بيانات الملايين من الرحلات للمئات من الوجهات عبر مختلف الخطوط الجوية ويقدمها لك مجانا بالكامل.

يوفر لك التطبيق أيضا العديد من المزايا الأخرى كالتنبيهات حين تظهر تذاكر طيران لوجهتك بسعر منخفض، كما يمكن للتطبيق أن يقترح عليك وجهات جديدة ومختلفة لم تكن تعرف عنها شيئًا.

التطبيق رائع جدا وضروري لك إن كنت مسافرا للعمل أو حتى في رحلة صيفية أو إجازة أسبوعية، سيساعدك على الاستمتاع بأرخص الأسعار.

Booking.com Hotel Reservations
booking

بعد أن حددت وجهتك وحجزت تذكرتك بالتطبيق السابق، يأتي دور حجز مكان للإقامة. التطبيق أيضا تابع لأحد أشهر المواقع المخصصة للحجز عبر الإنترنت في الفنادق حول العالم. يمكنك هذا التطبيق من الحجز في أي فندق أو هوستيل في العالم، ومعرفة مدى قربه من المواصلات، واستطلاع آراء من سبقوك للحجز في هذا الفندق بالتحديد.

بقاعدة بيانات تكاد تصل للمليون، يمتلك التطبيقات بيانات حول مختلف الفنادق في مختلف الوجهات حول العالم، ولا يقتصر الحجز على الفنادق فقط، بل يمكنك أيضا تأجير فيلا أو شقة للسكن فيها فترة إقامتك في البلد التي ستزورها.

كما يتوفر في التطبق خرائط لمواقع الفنادق المسجلة بها، يمكنك رؤيتها حتى بدون استخدام الإنترنت للتأكد من موقع الفندق في المكان الذي تريده.

TripAdvisor

tripadvisor

يقدم لك هذا التطبيق نصائحا ستفيدك بعد تحديد وجهتك، من خلال استطلاع آراء من سبقوك لزيارة ذلك المكان، ما الجيد فيه وما السيئ وما هو تقييمه، مدعومة بالصور الحية من المكان لكي تتأكد من مدى جودة المكان قبل زيارته.

يمكنك هذا التطبيق أيضا من معرفة أرخص الوجهات لإجازتك المقبلة، وأرخص الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها فترة تواجدك بالبلد، بجانب معرفة ما يمكنك القيام به في ذلك المكان والمعالم التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

التطبيق يتضمن أيضا جزءًا مخصصا للمطاعم وأفضل الأصناف التي توفرها وأرخصها. كما يمكنك تشغيل خاصية «Near me» لمعرفة الأماكن القريبة من موقعك ويمكنك الاستمتاع بها، مدعوما بالخرائط.

Here Maps

here maps

أكثر ما قد يخيفك وأنت مقبل على السفر إلى بلد غريب عنك هو أن تفقد وجهتك وتتوه في البلد الكبير، خاصة إن كان أهل البلد لا يتحدثون الإنجليزية.

هذا التطبيق يوفر لك تحميل الخرائط التي تريدها للبلد الذي ترغب في زيارته والاطلاع عليها لاحقا دون الحاجة إلى وجود تغطية أو إنترنت.

الخرائط لا تستخدم فقط لمنعك من الضياع أو التوهان، بل يمكنك استخدامها للتعرف على أماكن جديدة في البلاد التي تزورها، أو حتى في بلدك أنت.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة