رئيس التحرير أحمد متولي
 خلي بالك.. حاجات متستغناش عنها وأنت رايح المصيف

خلي بالك.. حاجات متستغناش عنها وأنت رايح المصيف

عندما تقرر الذهاب إلى المصيف فإنك تجهز حقائبك سريعًا ولا تفكر إلا في السعادة التي تنتظرك. لكن هذا الاستعجال قد ينسيك بعض الاحتياجات البسيطة التي توفر عليك الكثير من المتاعب.

الأهم من الذهاب إلى المصيف هو الاستعداد له جيدًا، وتجهيز جميع الأغراض التي ستحتاج إليها هناك، وتجعلك أكثر استمتاعًا بالمياه والشمس دون الشعور بالضيق أو أن هناك شيئًا ينقصك.

ملابس سباحة

يجب أن تحسم أمرك جيدًا قبل السفر، هل ستنزل البحر أو حمام السباحة أم لا، وعليه إحضار ملابس السباحة معك ولا تنتظر شراءها من هناك، مع الحرص على إحضار أكثر من قطعة للتبديل، خاصة إذا كنت ستقضي في المصيف أيامًا كثيرة.

وعند شراء ملابس السباحة يجب مراعاة المقاس جيدًا فلا تكون ضيقة جدًا أو واسعة، حتى توفر لك حرية الحركة ولا تسبب الألم. وكذلك يجب أن تتأكد أن القماش المصنوعة منه لا يحتفظ بالمياه.

اقرأ أيضا: «سافر واطمن.. باتباع هذه النصائح منزلك آمن في غيابك»

مكياج لا يسيح

ميكب

في المصيف يفضل أن تتركي بشرتكِ تتنفس، وتستفيد من الهواء النظيف وأشعة الشمس. لكن إذا كنت لا تستطيعين الاستغناء عن المكياج، فاحرصي على استخدام الأنواع المقاومة للرطوبة والتعرق. ويفضل استخدام الأنواع الخفيفة التي لا تسد مسام البشرة وتعطيك مظهرًا طبيعيًا. وأيضًا لا تنسي إحضار مزيل المكياج معك.

ويمكنك الاستعناء عن الميكب ووضع «BB» كريم يخفي عيوب البشرة ويحميها من أشعة الشمس، ويرطبها، وفي نفس الوقت قوامه خفيف لا يخفي بشرتك الحقيقية.

قد يهمك أيضا:«إزاي تختاري واقي الشمس المناسب لبشرتك»

مارس هواياتك

أيا كانت هوايتك فليس هناك أجمل من أن تمارسها وأن تستمتع بالاسترخاء وأشعة الشمس مع مياه البحر. وقبل أن تسافر تأكد من إحضار كتبك المفضلة وقائمة الموسيقى التي ترغب في الاستماع إليها أمام البحر، أو الكاميرا إذا كنت من عشاق التصوير، أو حتى أوراقًا وألوان إذا كنت تستمتع بالرسم.

النظارة ليست رفاهية

Red sunglasses on a sunny beach

النضارة الشمسية ليست إكسسوارًا تكمل به مظهرك وأنت جالس على البحر، فهي ستحمي عينيك من تأثير الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في ضعف النظر وتحمي العين من الأتربة وحبوب اللقاح التي تسبب حساسية العين، وكذلك تحافظ عليها من درجة الحرارة العالية التي تسبب جفاف العين؛ بشرط أن تكون نظارة الشمس طبية. ويصبح ارتداء النظارة ضروريًا إذا كنت تعاني مشكلة في العين من الأساس.

اقرأ أيضا: «متشتريش نظارة شمسية من الشارع.. 5 نصائح لعيونك»

ملابس مريحة

بالتأكيد ستكون هذه الملابس مختلفة عن ملابس الخروج العادية، فيجب أن تختار ملابس خفيفة تتميز بالملمس القطني الذي لا يشعرك بالحرارة، واحرص أن تكون هذه الملابس بسيطة وواسعة لتشعرك بالراحة وعدم الضيق، وكذلك اختر الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس.

وبالنسبة للفتيات ابتعدي تمامًا عن الكارينا والملابس الضيقة، ويفضل أن تختاري فستانًا خفيفا وأو بلوزة وبنطالًا واسعا. ولا تنسى إحضار القبعة لتحمي رأسك ولا تصاب بضربة شمس. أيضًا احرص على إحضار الكمية المناسبة من الملابس سواء ملابس الخروج أو ملابس المبيت.

قد يعجبك أيضا: «للمرأة.. 5 نصائح تجنبك إحراج عرق الصيف»

اعتني ببشرتك

العناية بالبشرة

المصيف يعني الجلوس في الشمس لفترات طويلة. ومع ارتفاع درجة الحرارة، فإنها ستوثر على بشرتك بالسلب مهما كان نوع بشرتك وطريقة عنايتك بها. فحرارة الشمس لا تسبب في اسمرار البشرة فقط، لكنها قد تسبب الالتهابات والحروق والبقع.

أيضًا اهتمي بنوعيه غسول الوجه الذي ستحضرينه معك، ويفضل أن يكون مخصصًا لإزالة أضرار أشعة الشمس، مع الحرص على ترطيب وجهك باستمرار، وإذا كانت بشترك دهنية اختاري المرطبات الخالية من الزيوت.

قد يهمك أيضا:«عشان تعتني بيها صح.. تعرفي على بشرتك في خطوتين»

ولا تهملي شعرِك

مياه البحر أو حمام السباحة مع أشعة الشمس قد تفسد شعرك تمامًا، لذلك احرصي على إحضار الكريمات المرطبة للشعر، واحرصي على وضعها قبل النزول لحمام السباحة بفترة كافية حتى يمتصها شعرك وتقلل تأثير الكلور عليه.

وكذلك لا تنسي إحضار السشوار معك لتجففي شعرك بعد الخروج من المياه، لكن لا تبالغي في استخدامه حتى لا يتسبب في جفاف شعرك أو تلفه. مع غسل الشعر وترطيبه مرة أخرى بعد الخروج من البحر.

اقرأ أيضا: «أنت ليه بقيت عدواني في الصيف.. السبب والعلاج هنا» 

المصدر: 1 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال