رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية نيشان وياسمين عز.. ما السبب في اشتعال الأزمة بينهما ليصدر حكم الحبس؟(فيديو)

قضية نيشان وياسمين عز.. ما السبب في اشتعال الأزمة بينهما ليصدر حكم الحبس؟(فيديو)

خرجت الإعلامية ياسمين عز، يوم الخميس 2 مايو 2024، معلنة لجمهورها فوزها للقضية التي قامت برفعها على المذيع نيشان.

وقد أكدت ياسمين عز عبر برنامجها بقناة MBC مصر «كلام الناس»، أنه صدر حكم قضائي في دبي بالقبض على الإعلامي اللبناني الشهير نيشان، بتهمة السب والقذف.

مشيرةً إلى أنها قامت برفع قضية أخرى في مصر، لكنها لم تفضل الكشف عنها إلا بعد تأكدها من ربحها للقضية المرفوعة بدبي.

مشكلة نيشان وياسمين عز

وترجع الأزمة المشتعلة بين نيشان وياسمين عز إلى فعاليات «منتدى الإعلام العربي»، حيث كان من المفترض حضور الإعلامية المذكورة في جلسة تحت عنوان «الإعلام والتريند» لكنها غابت، الأمر الذي أدى إلى انفعال نيشان وخروجه عن النص.

وأوضحت الإعلامية أنها طالبت في القضية المرفوعة أيضا بتعويض مالي وهو مبلغ كبير، مقابل قيامه بالسب العلني لها.

وأشارت ياسمين عز إلى أنها ستقوم بالتبرع بالمبلغ الذي سيمنحه لها القضاء كاملا لصالح جمعية خيرية، حيث تهدف بذلك إلى استرداد كرامتها بعد الإساءة إليها علنًا من قبل الإعلامي نيشان.


قضية نيشان وياسمين عز

كما نشرت ياسمين عز تفاصيل الحكم الصادر بشأن الإعلامي اللبناني نيشان، مدونة عبر حسابها الرسمي على انستجرام «صدر الحكم في 29-4-2024، بإدانة المتهم نيشان ومعاقبته لما نسب إليه من سب علني لشخصي أنا ياسمين عز.. وصدر أمر من نيابة دبي بالقبض على المتهم نيشان تنفيذا للحكم.. كل التقدير والاحترام لقضاء دبي النزيه المنصف الذي انصفتي ورد لي حقي».

​​​​​​​

وأعلنت الإعلامية ياسمين عز أنها قامت برفض لكل محاولات الصلح وفض النزاع بهدف التنازل عن القضية، وبذلك تمكنت من حسم الأمر لصالحها.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام