رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز تشتغل.. الكورسات دي لازم تتعلمها في الإجازة

لو عايز تشتغل.. الكورسات دي لازم تتعلمها في الإجازة

الحصول على وظيفة المرموقة بعد التخرج لم يعد يشترط الحصول على تقدير جيد أو حتى إرهاق نفسك في المذاكرة أكثر منه تعلم مهارات معينة تجعلك مؤهلًا للحصول على وظيفة.

في هذا التقرير يستكمل معك «شبابيك» سلسلة الكورسات الأونلاين التي تساعدك على تعلّم مهارة جديدة، لكن هذه المرة سنقدم لك مجموعة من الكورسات تؤهلك للحصول على وظيفة أيًا كان تخصصك، مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز الإنترفيو، مقدمة من أفضل الجامعات العالمية، وجميع هذه الكورسات مجانية تمامًا.

كيف تنجح في الإنترفيو؟

كورس كيف تنجح في الإنترفيو

هذا الكورس مقدم من جامعة «شيفيلد» البريطانية ليساعد على تخطي أي إنترفيو سواء أكانت في العمل أو للحصول على منحة دراسية.

ويتضمن الكورس بعض مقاطع الفيديو والمقالات وأنشطة تفاعليه تساعدك على اجتياز الأسئلة المعتادة في مقابلات العمل واكتساب الثفة في النفس.

هذا الكورس متاح على منصة «Future Learn» وهو مقسم إلى ثلاثة أسابيع بواقع 3 ساعات في الأسبوع.

تفاوض على راتبك

كورس كيف تتفاوض على راتبك

الحديث حول الراتب من أكثر الأمور التي تشكل قلقًا للخريجين الجدد، فلا تكون لديهم الخبرة الكافية بسوق العمل التي تتيح لهم التفاوض على الراتب المناسب الذي لا يبخس حقهم.

في هذا الكورس ستتعلم أساليب التفاوض الفعالة وكيف تختار الوقت المناسب للحديث حول راتبك، وكذلك عقلية الـ«HR» في تحديد الراتب وكيف تتعامل معها.

الكورس متاح على منصة «Udemy» وهو مقسم على 17 محاضرة.

اقرأ أيضًا⇐«لطلاب الكليات العلمية.. طور نفسك في الإجازة بالكورسات دي»

مجموعة «مايكروسوفت أوفيس»

هي مجموعة برامج مكتبية تابعة لشركة «مايكرو سوفت» ولا توجد وظيفة تكاد لا تعتمد على أحد هذه البرامج أو جميعها في وقت واحد:

كورس مايركوسوفت إكسيل

معظم الوظائف المكتبية لا يمكنها الاستغناء عن برنامج «مايكرو سوفت إكسِل» المخصص لتنظيم البيانات وإجراء العمليات الحسابية. في هذا الكورس المقدم من منصة «Udemy» ستتعلم أساسيات التعامل مع هذا البرنامج في فترة زمنية لا تتعدى  39 دقيقة، مقسمة على 11 محاضرة.

كورس برنامج باور بوينت

إذا كنت ستعمل قي مجال يتطلب إجراء الكثير من الـ«Presentations» أو المحاضرات أو حتى الاجتماعات، فهذا الكورس يركز على مهارة واحدة، وهي كيف يمكنك أن تحضر «Presentation» باستخدام برنامج بوربوينت. وكيف تجعل شرائح العرض الخاصة بك جذابة للمشاهدين ومناسبة للمحتوى الذي تقدمه. الكورس مقدم من منصة «Udemy» وهو مقسم على 9 محاضرات.

اقرأ ايضًا⇐«الإجازة مش للعب.. كيف تستغلها للحصول على وظيفة؟»

كورس مايكروسوفت وورد

إذا كنت ستعمل في إحدى الوظائف المكتبية وخصوصًا التي تعتمد على الكتابة بشكل أساسي، فلا غنى عنك لبرنامج الـ«وورد». في هذا الكورس ستتعلم المهارات الأساسية في هذا البرنامج وكتابة الوثائق بطريقة احترافية.

الكورس مقدم من منصة «Udemy» وهو مقسم على 10 محاضرات، ومدة الكورس كله لاتزيد عن 30 دقيقة.

كيف تكتب السيرة الذاتية؟

كورس كيف تكتب السيرة الذاتية

هذا الكورس مقدم من جامعة نيويورك للطلاب والخريجين الجدد الذين يكتبون سيرتهم الذاتية لأول مرة، أو لذوي الخبرة الذين يريدون معرفة كيف يكتبون سيرتهم الذاتية بأحدث الطرق المهنية.

الكورس متاح على منصة «Coursera» ويبدأ في 18 يوليو.

اقرأ أيضًا⇐«فرصة متضيعهاش.. كورسات اللغة الإنجليزية لشهر يوليو»

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال