رئيس التحرير أحمد متولي
 منال عبدالقادر.. شهادات الطلبة والخريجين: متخصصة في تدمير مستقبل تلامذتها

منال عبدالقادر.. شهادات الطلبة والخريجين: متخصصة في تدمير مستقبل تلامذتها

شن طلبة جامعة حلوان هجوما على الأستاذة بكلية الحاسبات والمعلومات، الدكتور منال عبدالقادر، لاتهامها بالتعنت لتعطيل المسيرة التعليمية لعشرات الطلاب والطالبات عن عمد.

وتأتي هذه الحملة بعد التداول الواسع لأزمة اتخاذ إدارة ذات الكلية قرارًا بفصل طالبة تدعى سارة لإصابتها بمرض السرطان.

شهادات ضد الدكتورة منال عبدالقادر

سجل عدد كبير من الطلبة شهاداتهم ضد الدكتورة منال عبدالقادر عبدالفتاح، ومنها ادعاء طالب أنها قالت له: «أنا هكتب اسمك على ورقة كبيرة واعلقها عندي على المكتب علشان أفضل فاكراك ومتتخرجش السنة دي».

واتهتم طالبة أخرى وكيلة الكلية والعميد، الدكتور أسامة إمام، بتعمد إيقاع الظلم على الطلبة وتأخير تخرجهم، واتخاذ قرارات جائرة بالفصل.

وفي أزمة أخرى، ادعت طالبة أن الدكتورة منال عبدالقادر منعت زميلة لها من أداء الامتحان بعد تأخرها عن دخول لجنة الاختبار لدقائق معدودة بسبب حادث سير تعرضت لها.

وتقول الطالبة التي فضلت عدم ذكر اسمها أن زميلة لها تعرضت لإصابة ونزيف في القدم في طريقها لأداء الامتحان، إلا أنها تحاملت على نفسها وتوجهت للكلية، فرفضت الوكيلة دخولها بدعوى التأخير.

وتضيف أن الطالبة المصابة استعانت برئيس اللجان لحل المشكلة فوافق على دخولها الامتحان، إلا أنها فوجئت بقدوم الدكتور منال عبدالقادر لسحب ورقتها بعد دقائق.

طالب آخر سجل شهادته يقول فيها إن الدكتورة منال عبدالقادر حررت محضر غش بجقه بسبب وجود هاتفه بجانبه في اللجنة، على الرغم من جلوس المراقب بالقرب منه، ثم منعته من دخول امتحان مادة أخرى في نفس اليوم دون وجه حق.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011