رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تطالب باستخراج شهادات التخرج

جامعة القاهرة تطالب باستخراج شهادات التخرج

قال المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، فتحى عباس، إن مجلس الجامعة طالب في اجتماع الإثنين، الكليات بسرعة استخراج شهادات حديثي تخرج هذا العام.

وأضاف عباس لـ «شبابيك» أن هذا القرار جاء لموقف الطلاب من التجنيد والتقديم في أماكن آخري، مؤكدا أنه تم إبلاغ الكليات وسيتم إصدار الشهادات في أسرع وقت.

وبخصوص امتحانات التعليم المفتوح قال المستشار الإعلامي إنها ستنتهي الخميس القادم، بعد استمرارها لأسبوعين، وأن حالات الغش لم يتم حصرها حتى الآن، مؤكدًا أن حالات الغش بالتعليم المفتوح أكثر من التعليم النظامي، وتضاؤل نسبتها هذا العام يرجع لتطبيق نظام الـ«البابل شيت».

وأوضح أن نموذج «البابل شيت» يمنع المذكرات الخارجية ويتم تدريب الطالب عليها، ويتم اعتماد النتائج مبكرا فأغلب المقررات تم تصحيحها بالفعل، فهو نظام إلكتروني بحت، والامتحانات لم تشهد حالة شغب واحدة على مدار الأسبوعين.

ومن ناحية أخري، أشار عباس إلى أن عمليات الصيانة مستمرة بشكل دوري كل عام في المدن الجامعية والمطاعم الخاصة بها والملاعب للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، وأما عن خزان المياه أكد الانتهاء من عمله قبل بداية العام الدراسي، موضحا أنه يتم توصيله بإدارات الجامعة والمناطق الحيوية بها.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير