رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تدخل «سياسة واقتصاد» ومجموعك قليل؟.. هذه البدائل تناسبك

عايز تدخل «سياسة واقتصاد» ومجموعك قليل؟.. هذه البدائل تناسبك

إذا كنت ترغب في الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ولكن لا يُمكنك مجموعك من ذلك، فيجب أن تبحث عن البدائل بدلا من الاستسلام للإحباط.

يوضح «شبابيك» في هذا التقرير، الكليات الحكومية والخاصة التي تعتبر بديل مناسب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والتي يُمكنك الالتحاق بها بمجموع أقل.

كلية التجارة

الحد الأدنى لكلية التجارة أقل بكثير من الحد الأدني للقبول بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حيث وصل العام الماضي لـ 81.5 % بالنسبة لتجارة حلوان، أما كلية السياسة والاقتصاد فوصل إلى 95%، على الرغم من ذلك فهى تتضمن عدد من الأقسام الموجودة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، هى:

قسم العلوم السياسية

أحد الأقسام التي تتضمنها كلية التجارة في بعض الجامعات، منها جامعة حلوان، وجامعة دمنهور..  يُتاح لخريجي هذا القسم نفس الوظائف المتاحة لخريجي كلية السياسة والاقتصاد، الموضحة في هذا التقرير⇐ وظائف حكومية وخاصة..تعرف على مجالات عمل الكليات الأدبية (1)

قسم الاقتصاد، قسم الإحصاء

من الأقسام الأساسية بكلية التجارة جامعة عين شمس (وصل الحد الأدنى للالتحاق بها العام الماضي لـ 84.8%)، تتاح لك نفس فرص عمل خريجي هذه الأقسام من كليات السياسة والاقتصاد، لكن احرص على أن تطور مهاراتك وقدراتك، سواء اللغوية أو المرتبطة بمجال التخصص، حتى يكون لك الأولوية في سوق العمل.

الكليات الخاصة

كلية الاقتصاد والإدارة جامعة 6 اكتوبر

تمنح درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية: (المحاسبة، العلوم السياسية، الاقتصاد، إدارة الأعمال)، الحد الأدنى للالتحاق بها هذا العام 65%، تبلغ مصروفاتها 18 ألف جنيه، ذلك في حالة الدراسة باللغة العربية، أما اللغة الانجليزية فتبلغ 26 ألف جنيه.

العنوان: القطعة 1/ 1 – المحور المركزي – السادس من اكتوبر – الجيزة، داخل جامعة 6 اكتوبر.

تليفون: 0238355281

عايز تدخل إعلام ومجموعك قليل؟..هذه البدائل تناسبك

كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات

توجد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تمنح درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية: (إدارة أعمال، الاقتصاد، العلوم السياسية، المحاسبة، التمويل والاستثمار، نظم معلومات، إدارة المستشفيات)، تبلغ مصروفاتها حوالي 18 ألف جنيه (بالنسبة للدراسة باللغة العربية)، 20 ألف جنيه للدراسة بالانجليزية.

العنوان: امتداد محور 26 يوليو – الحي المتميز – 6 اكتوبر – الجيزة، بجوار مستشفى دار الفؤاد.

تليفون: 0238247422 - 0238247419

مجموعك قليل في الثانوية؟ هكذا تتجاوز تلك المشكلة

المعاهد الخاصة

معهد اكتوبر العالي للاقتصاد

يمنح درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية: (الاقتصاد، العلوم السياسية)، يبدأ التخصص من الفرقة الثانية، تبلغ مصروفاته حوالي 3 آلاف و942 جنيه.

العنوان: مدينة الثقافة والعلوم قطعة رقم 3/51 أ ب – المحور المركزي – الحي الحادي عشر بالسادس من أكتوبر.

تليفون  0238332620

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب