رئيس التحرير أحمد متولي
 هذه شروط الالتحاق بحقوق عين شمس الشعبة الإنجليزية

هذه شروط الالتحاق بحقوق عين شمس الشعبة الإنجليزية

كتب- أحمد عبده

أعلنت كلية الحقوق جامعة عين شمس عن تحديد عدد 600 طالب للإلتحاق بالشعبة الإنجليزية بالكلية للعام الدراسي  2016/2017، بناء على قرار مجلس الشعبة، والذي اعتمده مجلس الكلية.

وأشارت الكلية في بيان عبر موقع الكلية الثلاثاء، إلى أن الشعبة تقبل الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الدراسي 2015-2016، حيث يوزع العدد المقبول وهو 600 طالب بقبول 50% من شعبة الأدبي بواقع 300طالب، و25% من شعبة العلمي علوم بواقع 150 طالب، و25% من شعبة العلمي رياضة بواقع 150 طالب، بالإضافة إلى الشهادات الأجنبية المعادلة والوافدين.

وأوضح البيان شروط الالتحاق بالشعبة والتي جاءت كالتالي:

-الا يقل المجموع الكلي، ودرجة اللغة الأجنبية الثانية عن 80%

-الا تقل درجة اللغة الإنجليزية للطالب في الثانوية العامة عن 84%، وتكون الاسبقية في الالتحاق بالشعبة وفقا للمجموع الاعتباري"مجموع الطالب في الثانوية العامة بالإضافة إلى درجة اللغة الإنجليزية"، وفي حالة التساوي يفضل الطالب الحاصل على أعلى درجة في اللغة الإنجليزية.

-لا تقبل حالات الإنتساب نهائيا ويقبل المحولون من جامعات اخرى بشرط أن يتم تحويلهم فى المواعيد المعلنة بالجامعات على أن يكون ذلك قد تم قبل غلق باب القبول بالشعبة الانجليزية، ووفقا للشروط التى يحددها مجلس ادارة الشعبة ويشرط ان يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة او مايعادلها من الشهادات الأجنبية فى لعام الدراسي الحالى2015/ 2016،ولا تقبل تحويلات الى الفرق الاعلى نهائيا من الداخل او الخارج.

كما حدد البيان الأوراق المطلوبة للالتحاق بالشعبة، وهي صورة استمارة الثانوية العامة وجهين، وصورة بطاقة الترشيح وصورة قيد الميلاد، وأربع صور شخصية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر