رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب الضبطية القضائية.. تظاهر طلاب الثانوية ببني سويف أمام «التعليم»

بسبب الضبطية القضائية.. تظاهر طلاب الثانوية ببني سويف أمام «التعليم»

كتب- نجلاء فتحي

تظاهر العشرات من طلاب مرحلة الثانوية العامة وعدد من أولياء الأمور أمام مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، احتجاجا على قرار تفعيل الضبطية القضائية ضد مدرسي الثانوية العامة أصحاب مراكز الدروس الخصوصية أو المشاركين بها، مؤكدين أن الطالب هو من سيتحمل أضرار هذا القرار.

كما اجتمع عدد من  مدرسي الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، الأحد، في قاعة المؤتمرات، وقرروا الامتناع عن الدروس الخصوصية بسبب هذا القرار تحت شعار «حفاظا على كرامة المعلم»، موضحين أن الضبطية القضائية ضد المدرسين يعتبر إهانة لهم.

وأكد مدرس اللغة الإنجليزية، سامح رمضان، أن هذا القرار يحتاج إلى دراسة وإعادة نظر مرة أخرى، وأن إصلاح منظومة التعليم يبدأ من تطوير المناهج وشكل الكتاب المدرسي وتحسين المستوى الاجتماعى للمدرس وتحويله من مؤدي إلى مبدع.

وأوضح في تصريح لـ«شبابيك» أنه من غير المعقول أن يكون راتب المعلم في مصر لا يرتقي لراتب عامل «ديلفري»، لافتا إلى أن من يحارب الدروس الخصوصية يعطون أبناءهم دروس خاصة بعيدا عن المدرسة. واستنكر مدرس اللغة الإنجليزية ببني سويف «ازاي المدرس يتعامل كمجرم ويتقبض عليه مع إنه بيدفع ضرائب، هل وزارة المالية بتاخد ضرايب على عمل مجرم؟». 13941050_178434605903224_691384993_n

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر