رئيس التحرير أحمد متولي
 بينهم «حقوق الإنسان».. إنشاء 3 معاهد جديدة بجامعة بني سويف

بينهم «حقوق الإنسان».. إنشاء 3 معاهد جديدة بجامعة بني سويف

كتب- آية أحمد

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي على إنشاء 3 معاهد جديدة وهي: معهد المشروعات المتوسطه والصغيرة والمعهد القومي لحقوق الإنسان والمعهد القومي لأبحاث أمراض الحيوان و الدواجن.

وقال رئيس الجامعة إن إنشاء معهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار الاهتمام بالمشروعات، وأن رؤية المعهد تتمثل في توفير خدمات تنمي وتعزز بيئة تلك المشروعات طبقا لأفضل الممارسات العالمية.

وأوضح في بيان له، اليوم الأحد، أن إنشاء المعهد القومي لحقوق الإنسان يهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط المجتمع، مضيفا أن المعهد يمنح درجة الماجستير بعد دراسة تمهيدية في العلوم القانونية لغير خريجي كليات الحقوق، ويمنح الدكتوراه في ذات المجال، كما يقبل المعهد خريجي الجامعات المصرية وما يعادلها من العربية والأجنبية.

وأشار «لطفي» إلى أن الهدف من إنشاء معهد الحيوان والدواجن هو تأهيل الخريجين من كليات الطب البيطري والزراعة والعلوم وإكسابهم المهارات الأساسية لإدارة مزارع الدواجن والألبان والتسمين، بما يتناسب مع أحدث متطلبات سوق العمل، موضحا أن المعهد يضم ثلاثة أقسام أساسية وهي: إدارة أبحاث مزارع الدواجن وأبحاث أمراض الحيوانا، وأبحاث حيوانات التجارب والجراحة التجريدية.

يذكر أنه بالموافقة على إنشاء المعاهد الثلاثة يرتفع عدد كليات ومعاهد جامعة بني سويف إلى 34 كلية ومعهد.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر