رئيس التحرير أحمد متولي
 آخرهم «إمام».. جامعة بني سويف تحيل 13 من أعضاء هيئة التدريس للتأديب

آخرهم «إمام».. جامعة بني سويف تحيل 13 من أعضاء هيئة التدريس للتأديب

كتب-أحمد عبده

عقب واقعة فصل الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة جامعة بني سويف -قسم الإكلينيكال- الدكتور محمد إمام، بتهمة سرقة رسالة ماجيستير، وظهور حالات فض كثيرة بين أعضاء هيئة التدريس للقرار وتضامن العديد من الطلاب مع «إمام»، أصدرت الجامعة بيانا، اليوم الأحد، ترصد فيه مجالس التأديب لأعضاء هيئة التدريس على مدار الأعوام السابقة والتي شملت 13 حالة.

اقرأ أيضا ◄ ساتذة بصيدلة بني سويف: قرار فصل«إمام» ظالم ولدينا مستندات براءته

وجاء في البيان الصادر عن الجامعة حالات الإحالة كالآتي:

-الأستاذ بكلية الآداب، الدكتور رجب عثمان، غسطس2014، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن التعدي على حقوق الملكية الفكرية»، وحكم مجلس التأديب بالعزل من الوظيفة التي يشغلها بكلية الآداب مع الاحتفاظ بالمعاش أو المكافأة.

-إحالة بتاريخ فبراير 2014، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن شهادة الزور»، وحكم مجلس التأديب بعقوبة اللوم مع تأخير التعيين في الوظيفة الأعلى لمدة سنتين.

- الأستاذ بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، الدكتورة نجلاء محمد إبراهيم، في 2015، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن سرقة مادة علمية»، وحكم مجلس التأديب مجازاتها بعقوبة اللوم مع تأخير التعيين في الوظيفة الأعلى أو ما في حكمها لمدة سنتين.

-المدرس بكلية الحقوق، الدكتور رجب سيد، في أغسطس 2015، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن التحرش»، وصدر القرار بتبرأته مما نسب إليه.

- الأستاذ المساعد بكلية العلوم، الدكتورة رشا رشاد أحمد، في يوليو 2015، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن استقطاب الطلاب لصالح الإخوان المسلمين»، وحكم المجلس بالبراءة.

-الأستاذ المساعد بقسم الميكرو بيولوجيا بكلية الطب البشري، الدكتورة عبير أحمد عبدالمنعم، في سبتمبر 2015، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن تغيب بدون إذن»، وحكم مجلس التأديب مجازاتها بعقوبة اللوم.

-المدرس بقسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري، الدكتور محمد رفعت، في ديسمبر 2015، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن انقطاع عن العمل»، وقرر مجلس التأديب عدم قبول الدعوى التأديبية.

- المدرس بقسم الباثولوجي والأكلينكي، الدكتور محمد سيد عمر، ديسمبر 2015، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن انقطاع عن العمل»، وقرر مجلس التأديب عدم قبول الدعوى التأديبية.

- المدرس بقسم جراحة العظام بكلية الطب،  الدكتور محمد مهدي محمد أحمد، في يناير 2016، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن تغيب عن العمل وتعطيل العمل بالقسم»، وحكم مجلس التأديب  مجازاته بعقوبة اللوم مع تأخير التعيين في الوظيفة الأعلى أو ما في حكمها لمدة سنتين.

- المدرس بقسم الأمراض الجلدية بكلية الطب البشري، الدكتور أحمد محمد السعد الرفاعي، يناير 2016، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن تغيب عن العمل»، وصدر الحكم بمجازاته بعقوبة التنبيه.

- المدرس بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، الدكتورة نادية حلمي، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن نشرها أخبار غير صحيحة»، وصدر الحكم بالبراءة.

-المدرس بقسم النساء والتوليد بكلية الطب بشري، الدكتورة أمل قطب، في فبراير 2016، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن خطأ طبي»، وصدر حكم المجلس بالبراءة.

- الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة، الدكتور محمد إمام عبد المبدئ عبد الرحيم، وكانت نتيجة التحقيق «إحالة إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بشأن عدم أمانة علمية»، وحكم مجلس التأديب في أغسطس الجاري بالعزل من الوظيفة التي يشغلها بكلية الصيدلة مع الاحتفاظ بالمعاش أو المكافأة، بجانب الحكم ببراءة المدرس بكلية الصيدلة، الدكتورة أميرة شعبان، والتي أحيلت إلى مجلس التأديب بنفس الشأن.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر