رئيس التحرير أحمد متولي
 لخريجي جامعة المنصورة.. اعرف شروط منحة البنك المركزي

لخريجي جامعة المنصورة.. اعرف شروط منحة البنك المركزي

كتب- أحمد عبده

أعلنت كلية التجارة جامعة المنصورة عن منحة البرنامج التدريبي لطلاب وخريجي الجامعة «أساسيات العمل في الشركات وريادة الأعمال»، والتي يحاضر فيها خبراء ريادة الأعمال بالمعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة والمعهد.

وبحسب البيان الصادر من الجامعة، اليوم الثلاثاء، فإن المنحة تهدف إلى تحديد مفاهيم أساسيات بيئة إدارة الأعمال، التعرف على العوامل التي تدعم التسويق الابتكاري وخدمة العملاء، اكتساب المهارات الإدارية اللازمة للالتحاق بسوق العمل، الإلمام بالمعايير المحاسبية والتحليل المالي، التعرف على وسائل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتنمية المستدامة. ويحتوى البرنامج على:

-أساسيات بيئة الاعمال.

-التسويق الابتكاري.

-أسس الإدارة الحديثة.

-المحاسبة والتحليل المالي.

-تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وقد حدد البيان إجراءات وشروط الإشتراك في البرنامج والتي جاءت كالتالي:

- أن لا يقل التقدير العام عن جيد. -شهادة قيد من الكلية او شهادة تخرج ـ عدد 2 صورة شخصية ـ صورة البطاقة الشخصية وكارنيه الكلية للطلاب ـ يفضل وجود نشاط اجتماعي أو رياضي أو ثقافي ـ المنحة مقدمه لطلاب السنوات النهائية (الثالث والرابع) بجميع الكليات وحديثي التخرج عامين سابقين ـ تكلفه البرنامج بالمعهد المصرفي (1950) جنيه ولكن المنحة مقدمة لطلاب وخريجي الجامعة فقط (200) جنيه تورد بوحده التدريب الإداري والاستشارات ـ المبنى التعليمي ـ كليه التجارة الدور الرابع، ويحصل المتدرب على شهاده 100 ساعة تدريبية من البنك المركزي.

13876345_1239622796071530_3386651967337022834_n    

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر