رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على أغرب 5 حيوانات  في العالم

تعرف على أغرب 5 حيوانات في العالم

توجد ملايين الأنواع والفصائل من الحيوانات حول العالم، بعضهم يتسم بغرابة مظهره وغيرهم يتسم بغرابة أطواره وسُبل عيشه.

رصد طباع وخصائص الحيوانات "الغريبة" هواية يُفضل البعض ممارستها. فى السطور التالية سيأخذك "شبابيك" فى جولة ليعرفك على أغرب خمس حيوانات حول العالم.

كلب كومندور

cute-komondor-dog-wallpaper[1]

يلقب بالكلب الممسحة، وينحدر من سلالة للكلاب لا توجد إلا بهنغاريا "المجر"، وتتسم تلك السلالة بالسرعة والرشاقة برغم حجمها الكبير نسبيًا، وتسعى المجر حاليًا للحفاظ على تلك السلالة النادرة من الإنقراض أو التهجين.

السمكة الفقاعة

download (1)

سميت بهذا الإسم لأنها تُشبه الفقاعة الكبيرة وهى عبارة عن كتلة جيلاتينية خالية من العضلات أو الغضاريف لذلك تعد فريسة سهلة للإلتهام من قِبل الكائنات البحرية الأخرى، وهوما يجعلها عُرضى للإنقراض، تعيش السمكة الفقاعة فى أعماق البحار ولهذا تصعب رؤيتها بوضوح وتتواجد بكثرة على سواحل إستراليا.

الببغاء البومة

download (2)

نوع نادر من الببغاوات، يتميز بلونة الأخضر، ووزنه الثقيل وشبهه القريب بطائر الـ"بومة"، ومن المثير للدهشة أن هذا النوع من الببغاوات لا يملك القدرة على الطيران فهو يمتلك أرجل قصيرة تمكنه من السير على الأرض.

يذكر أن موطنه الأصلى نيوزيلندا حيث يعانى المهتمين بشؤون البيئة والحيوان من تناقص أعداده بشكل مستمر وتعرضه للإنقراض.

أرنب الأنجورا

images (2)

موطنه تركيا، ويتميز بفرائه الكثيفة، الطويلة، الناعمة، يشبه الكرة فى شكله، ويتم تربيته بهدف الإستفادة من فرائه عبر قصها وإزالتها بين الحين والآخر.

ينتشر أرنب الأنجورا أيضًا بكثرة فى فرنسا والولايات المتحدة وبعض أجزاء أوربا، فهو سهل الإنقياد ولكن ينبغى التعامل معه بعناية.

عفريت الماء

776cb7c095fe.original

اكتشف لأول مرة عام 1830 فى البحر بالقرب من المكسيك التى تعد موطنه الأصلى، ويعد عفريت البحر واحدًا من أغرب البرمائيات الموجودة فى العالم كله، يتخد الشكل الدائرة وله ستة قرون، فى حال فقده لأى منها فهي تنمو مرة أخرى بسرعة، أما فى حال إصابته بأى جرح قد يسبب له النزيف فسنجد أنه يتوقف خلال ثوانٍ معدوداتٍ.

علياء رفعت

علياء رفعت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة