التحدث باللغة الإنجليزية مثل الأجانب هو حلم كثير من الشباب. لكن أول صعوبة تواجههم هي أن الشرح في أغلب الكورسات المتاحة بالإنترنت، يكون باللغة الإنجليزية فقط.

في هذا التقرير يرشح لك «شبابيك» مجموعة متنوعة من قنوات «يوتيوب» التي تقدم كورسات في تعلم اللغة الإنجليزية، والشرح فيها باللغة العربية. هذه الكورسات متنوعة ما بين قواعد اللغة والحصيلة اللغوية والنطق والتعبيرات اليومية والفرق بين اللهجات، والتي ستمكنك من إتقان مهارات اللغة جميعها.

الإنجليزية من البداية للاحتراف 

English concept with person holding a smartphone

هذه القناة تناسب أصحاب المستويات المبتدئة للغاية، حيث تبدأ معكم من التعرف على النطق السليم للحروف الهجائية الإنجليزية، ثم التعرف على الأرقام، ثم  الكلمات الأساسية في اللغة.

حصيلتك اللغوية للمبتدئين

إذا كنت مبتدئا في تعلم الإنجليزية وترغب في تكوين حصيلة لغوية من الكلمات والتعبيرات، فهذه القناة هي الأنسبة لك.

تعتمد قناة «English Language» على فيديوهات قصيرة مدتها لا تتجاوز الثلاثة دقائق، ومقسمة حسب الموضوعات والمواقف، مثل «العائلة» و«التعارف» و«فصول السنة والطقس».

تبسيط الجرامر 

قواعد اللغة الإنجليزية

قناة «دروس أونلاين» مختصة في تبسيط قواعد الجرامر للمبتدئين.  وتعتمد على الأسلوب التدريجي في الشرح؛ بدءًا من الأزمنة والقواعد البسيطة للغاية، حتى المستويات المعقدة، ولكن بأسلوب بسيط في الشرح.

يستخدم  صاحب القناة «أحمد أبو زيد» الأسلوب التفاعلي في الشرح من خلال التدريبات والرد على أسئلة المتابعين على صفحته بـ«فيس بوك» بالإضافة لنصائح حول طرق تعليم اللغة الإنجليزية.

للدخول لصفحة «دروس أونلاين» على فيس بوك، اضغط «هنا».

عايز تتكلم إنجليزي.. 5 قنوات يوتيوب هتساعدك

أهم الكلمات في الإنجليزية

إذا كنت قد اجتزت المستوى المبتدئ في اللغة وترغب في زيادة الحصيلة اللغوية لتصل لمستوى الاحتراف، فهذه القناة تقدم لك مجموعة كبيرة من الكلمات المستخدمة بكثرة في اللغة الإنجليزية.

تتدرج القناة في المستوى بدءا من الكلمات البسيطة المستخدمة في الحياة اليومية، وحتى الكلمات المتخصصة في مواضيع معينة، مثل السياسية والدين والكون.

أسرار النطق بالإنجليزية

المحادثة بالإنجليزية

هل تريد أن تحسن لهجتك وتتحدث باللغة مثل الأمريكيين أو البريطانيين، وفي نفس الوقت تقضي بعض المرح؟

في هذه القناة سيعلمك «إيهاب حسن» كيفية النطق السليم للحروف والكلمات الإنجليزية، بالإضافة لتوضيح الفرق في كل كلمة بين النطق «المصري» للغة والنطق الأمريكي أو البريطاني للكلمة نفسها.

لا تقلق أبدا فالأمر ليس صعبا على الإطلاق فصاحب القناة يعتمد على أسلوب مرح للغاية، يجعلك تكستب النطق السليم بسهولة شديد.

للدخول للصفحة على فيس بوك، اضغط «هنا».

8 قنوات يوتيوب هتساعد في استغلال وقتك

تعلم الإنجليزية مع الأفلام

إذا كنت لا ترغب في تعلم اللغة بالوسائل التقليدية، ففي هذا السلسلة سيقدم لك «إيهاب» أيضًا مفردات وتعبيرات اللغة من خلال الأفلام والأغاني الأجنبية.

كما سيركز على كيفية النطق والفرق بين اللهجات المختلفة.

تعلم اللغة من الموضوعات

اللغة الإنجليزية

إذا أردت الانتقال لمستوى أعلى وتعلم اللغة من خلال التعامل المباشر معها. فقناة «اللسان الإنجليزي» ستقدم لك موضوعات في مختلف المجالات، مثل التكنولوجيا والتاريخ والتنمية الذاتية والقصص القصيرة مع تدريب على القراءة وشرح معاني كل جملة والتعبيرات وقواعد اللغة.

5 تطبيقات تساعدك على تعلم اللغة



8
5
2
4
0
1
3