رئيس التحرير أحمد متولي
 الأمم المتحدة مستعدة لتسيير قوافل إغاثية إلى حلب

الأمم المتحدة مستعدة لتسيير قوافل إغاثية إلى حلب

قال ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، إن الأمم المتحدة مستعدة لتسيير 50 قافلة إغاثية إلى حلب شمال غربي سوريا، إذا سمح لها بالدخول إليها، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع الإنساني في سوريا،

وأضاف أوبراين، أن هناك قوافل إغاثية جاهزة ستستخدم طريق الكاستيلو إلى شرقي وغربي حلب. وأشار إلى أن الأمم المتحدة أعدت خطة لتقديم مساعدات عاجلة إلى حلب إذا أتيح لها الوصول هناك، داعيا إلى تفعيل هدنة الـ48 ساعة لإيصال المساعدات إلى سكان حلب.

وطالب أوبراين بضرورة أن يكون وقف إطلاق النار تحت مظلة دولية، في إشارة إلى إعلان موسكو الأخير البدء في هدنة تستمر 48 ساعة أسبوعيا، إلا أنها لا تزال تخترق.

وقال أوبراين إن هناك أكثر من 270 ألف شخص في شرقي حلب بحاجة إلى المساعدات العاجلة. وتحاصر القوات الحكومية الأحياء الشرقية من المدينة وتمنع وصول أي مساعدات إليها.

وأكد أن الأشهر الثلاثة الماضية هي الأكثر دموية على المرافق الصحية في سوريا، مشيرا في هذا الصدد إلى 73 غارة نفذت على المرافق الصحية في حلب لوحدها.

وتحدث أوبراين عن تقارير تؤكد استهداف مستشفيات في حلب، مشيرا في الوقت ذاته إلى هناك نقص حاد في الأدوية في مستشفيات المدينة المحاصرة.

المصدر: وكالات

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر