رئيس التحرير أحمد متولي
 تعاون بين القوات المسلحة وجامعة الإسكندرية لإنشاء وحدات سكنية بـ«غيط العنب»

تعاون بين القوات المسلحة وجامعة الإسكندرية لإنشاء وحدات سكنية بـ«غيط العنب»

التقى قائد المنطقة الشمالية العسكرية، اللواء محمد سالمان، بوفد جامعة الإسكندرية في موقع «بشاير الخير» لتطوير منطقة غيط العنب، وإنشاء وحدات سكنية لنقل سكان العشوائيات إليها، وذلك برعاية جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية.

ويتضمن المشروع 34 عمارة تحتوى على 1650 وحدة سكينة مفروشة ومجهزة بكافة احتياجات المعيشة، ويتم زراعة أسطح العمارات لتوفير احتياجات السكان من المنتجات الزراعية وتمثل مصدر للدخل لهم، بالإضافة إلى مركز رياضي ومستشفى ومسجد، بجانب تخصيص60 ورشة ومركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وسوق تجاري ومركز تدريب مهني، ومن المقرر أن يتم نقل سكان العشوائيات المجاورة لهذه المنطقة إلى هذا المشروع فور الانتهاء منه.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام جابر، أن طلاب الجامعة سيساهمون فى تنفيذ خطة التنمية البشرية لسكان المنطقة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس من خلال القوافل الطبية وبرامج التوعية التي يتم تنفيذها قبل إنتقال السكان وبعد انتقالهم، موضحا أن هذه البرامج ستكون مستمرة لمتابعة الأوضاع الاجتماعية للسكان والإسهام فى تنمية قدراتهم الذاتية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة