رئيس التحرير أحمد متولي
 لأول مرة.. جامعة بني سويف تدشن مبادرة «رقم تعريفي لكل باحث»

لأول مرة.. جامعة بني سويف تدشن مبادرة «رقم تعريفي لكل باحث»

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي على إطلاق مبادرة «رقم تعريفي مميز لكل باحث»، لأول مرة على الجامعات المحلية والإقليمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن فكرة المبادرة تتخلص في الوصول إلى بناء مجتمع بحثي أكاديمي لديه وعي معلوماتي ونشر ثقافة «رقم تعريفي مميز لكل باحث» في الجامعة لتحقيق تواصل علمي ومعرفي ومعلوماتي دائم للباحثين.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور طريف شوقي، إلى أن آليات تنفيذ العمل المبادرة ستتم من خلال إعداد مطبوعات ومطويات ورقية تعريفية بالمبادرة وتوفيرها بشكل دائم بكليات الجامعة وإتاحتها إلكترونيًا عبر البوابة الإلكترونية لها وعقد ندوات تعريفية ودروس عمل للباحثين بخطوات كيفية إنشاء «رقم تعريفي مميز لكل باحث» وإجراء إحصائيات نصف سنوية لمعرفة أعلى معامل H- index للباحثين.

وذكرت الجامعة أن إن أعطاء رقم تعريفي فريد ومميز لكل باحث لا يقتصر على مجال العلوم الأساسية والتطبيقية فحسب، وإنما في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية من خلال حساب خاص به على إحدى المنصات التالية: Researcher ID Thomson Reuters  تومسون رو يترز،  ORCIDاركيد ، Scopus Author ID (Elsevier) سكريب سيرفير، QR code شفرة الاستجابة السريعة ، Research gate،  Academia.eduأكاديميا، Microsoft Academic Searchميكروسوفت اكاديميا ، ARIDمنصة أريد أول منصة متخصصة للباحثين باللغة العربية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر