رئيس التحرير أحمد متولي
 11 معلومة عن «جوجل».. شركة يحرسها ديناصور

11 معلومة عن «جوجل».. شركة يحرسها ديناصور

في يناير من عام 1996، كانت بداية شركة «جوجل» في صورة مشروع بدأه «لاري بيج» وسرعان ما شارك فيه سيرجي برن، وذلك حينما كانا طالبين يحضرا رسالة الدكتوراه في جامعة «ستانفورد» بولاية كاليفورنيا.

هناك كثير من الغرائب عن جوجل، بدءا من الديناصور الذي يحرص الشركة إلى السماح باصطحاب الكلاب في العمل، وغير ذلك من الغرائب تعرف عليها في هذا التقرير.

من البحث العلمي إلى الترفيه.. 10 خدمات من «جوجل» لازم تعرفهم

يحرسها ديناصور

شركة «جوجل» يحرسها هيكل ديناصور عند مدخلها، وهو هيكل حقيقي لديناصور يعود لملايين السنيين، تم العثور عليه في بعض الجبال المجاورة لشركة «جوجل» من قبل عمال الشركة، وتمت تسميته «سان».

المثير أن الشركة لم تقم بنقله لإحدى المتاحف أو إبلاغ السلطات وإنما قامت بتجميع عظامه وإعادة تركيبه عن طريق مختصين لوضعه في حديقة الشركة.

7777

الموقع مغلق؟ لايهم

إذا أردت لأي سبب رؤية موقع ما واتضح أنه قد تم إغلاقه فـ«جوجل» يساعدك على معرفة شكل الموقع قبل إغلاقه بالبحث في أرشيف «جوجل» الضخم.

فقط اكتب «cache:» وعنوان الموقع بعدها لتحصل على النتيجة من الأرشيف.

«جوجل» يعمل كآلة حاسبة

10

لا تقلق إذا أردت القيام بعملية حسابية سريعة وأنت تتجول على الإنترنت، فقط اكتب calculator لتظهر أمامك الآلة الحاسبة من «جوجل»، أو حتى اكتب العملية الحسابية مباشرة في مربع البحث لتظهر لك النتيجة فورا.

مفاتيح البحث على جوجل.. هنخليه خاتم في صباعك

«جوجل» يبحث داخل المواقع الأخرى

يحدث كثيرا أن نريد الوصول إلى موضوع قرأناه منذ فترة على موقع معين ولا نتذكر عنوانه تحديدا، أو حتى أن ندخل إلى موقع ونريد البحث داخله عن شيء ما لكن الموقع لا يوفر خاصية بحث جيدة، «جوجل» يحل لك تلك المشكلة باستخدام خاصية بسيطة تسمح لك بالبحث داخل موقع معين بدلاً من البحث على الويب بالكامل.

فقط اكتب: «site:» وبعدها عنوان الموقع – دون مسافات – ثم كلمة البحث التي تريدها.

dd

معرفة أحوال الطقس يوميا

بمجرد فتح محرك بحث جوجل ومن ثم كتابة weather ويكتب اسم المدينة بعدها حتى ولو باللغة العربية لتصبح على الشكل التالي weather cairo على سبيل المثال.

بعدها تظهر حالة الطقس الحالية مع معلومات حول نسبة الرطوبة وسرعة الرياح، فضلاً عن توقع حالة الطقس للأيام الستة القادمة.د

الطقس

أول تغريدة لجوجل

أول تغريدة لجوجل على موقع التواصل الاجتماعي، كانت في فبراير 2009، بلغة الترميز الثنائي (binary language) التي تستخدمها أجهزة الكمبيوتر.

وكتبت جوجل في تغريدتها Iam feeling lucky

ggggg

طريقة جديدة لجز العشب

rr

تحيط بشركة «جوجل» التي تقع بكاليفورنيا مساحات عشبية كثيرة لذلك فإن جزها يدويا أو بإستعمال آلات الجز سيكون غير مجدي، وفي سنة 2009 ولكي تقوم بجز العشب قامت شركة جوجل بجلب عدد كبير من الماعز لكي تقوم بالتخلص من ذلك العشب.

بإمكانك اصطحاب حيوانك معك للعمل

kkk

من المعروف أن «Google» لا تحب فرض القوانين الصارمة لموظفيها لكن ما لم يكن يتوقعه أحد هو أنها تسمح للموظفين بجلب كلابهم معهم إلى العمل لدرجة أن شركة جوجل تصبح أحيانا مليئة بعدد كبير من الكلاب.

اسم جوجل خاطئ

اسم جوجل مكتوب بطريقة خاطئة، كان المفرض أن يكون جوجول googole وليس جوجل google، وجوجول رقم رياضي يساوي واحد متبوع بمائة صفر 100^10.

ياهو رفضت شراء جوجل

rrrr

شركة «جوجل» عرضت نفسها للبيع إلى شركة ياهو عام 1997، بمبلغ مليون دولار، ولكن ياهو رفضت العرض، الآن ثمنها أكثر من 250 مليار دولار.

زر Iam lucky

زر Iam lucky الموجود بجانب كلم search أسفل صندوق البحث، إذا ذغت عليه يأخذك إلى صفحة بحث عشوائية قد تكون أفلام أو ألعاب أو مطاعم أو فكرة مختلفة عن مشروع او متاحف.

المراجع: 1, 2, 3, 4

محمد ربيع

محمد ربيع

صحفي مصري مهتم بالأوضاع الاجتماعية والإنسانية