رئيس التحرير أحمد متولي
 «أولاد مصر».. مبادرة يرعاها محمد ثروت بجامعة عين شمس

«أولاد مصر».. مبادرة يرعاها محمد ثروت بجامعة عين شمس

استقبل رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، الأحد، الفنان محمد ثروت راعي مبادرة «أولاد مصر» للتعاون بين الجامعة وعدد من كبار نجوم الفن والثقافة و الأدب والشعر .

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن المبادرة تهدف لاكتشاف المواهب المتميزة من شباب جامعة عين شمس فى مختلف المجالات تمهيداً لتعميم المبادرة على مستوى الجامعات المصرية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت إن الحياة الجامعية تختلف إختلافاً جذرياً عن مرحلة التعليم المدرسى، حيث تتيح المرحلة الجامعية للطلاب متسعاً كبيراً من الأنشطة بما يثرى مهارات التواصل ويمنحهم مزيداً من الخبرات الحياتية التى تؤهلهم لمواجهة سوق العمل، واكتشاف المواهب التى تسهم فى ترسيخ مكانة مصر الثقافية والفنية والأدبية فى العالم العربي.

من جانبه أضاف الفنان محمد ثروت أنهم يحتاجون تغيير جذرى فى التفكير و خلق أنماط جديدة ومتطورة تقدم رؤية إيجابية لخدمة الوطن في مواجهة الأفكار السلبية الهدامة و النقد غير البناء، وحث الطلاب على المشاركة الإيجابية فى بناء مصر الحديثة.

كما أكد وكيل كلية الآدابن طارق منصور، على ضرورة ربط الحياة العلمية للطالب بالحياة العملية بما يسهم فى إكتشاف مواطن النبوغ و التميز عند شباب الجامعة و يعود فى الوقت نفسه بالنفع على المجتمع ككل باعتبار الشباب هم النواة الحقيقية للبناء و التقدم لأى مجتمع.

يدورها ذكرت مدير المركز الإعلامى للجامعة ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، الدكتورة هبه شاهين ضرورة منح الشباب الفرصة للتعبير عن مواهبه و أحلامه و طموحاته بشكل عملى وليس بمجرد شعارات مرسلة،  لافتة إلى أن مبادرة «أولاد مصر» تمثل خطوة غير مسبوقة لتحقيق ذلك بشكل عملى على أرض الواقع.

عين شمس - مبادرة عين شمس - مبادرة 3

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة