رئيس التحرير أحمد متولي
 أكاديمية البحث العلمي تفتتح مكتب مجلس المحافظين

أكاديمية البحث العلمي تفتتح مكتب مجلس المحافظين

يفتتح وزير التعليم العالي، أشرف الشيحي، ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا محمود صقر، اليوم الإثنين، الإجتماع الرسمي لمكتب مجلس المحافظين الثالث عشر لمركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية (NAM) بمقر الأكاديمية بالقاعة الرئيسية.

وأوضح بيان صادر عن الأكاديمية أن هذا الاجتماع يأتي خلال سعي الأكاديمية لدعم التواجد العلمي المصري على المستويين الإقليمى والدولي.

وومن المقرر حضور عدد من السفراء العاملين في مصر منهم سفرء الصين، وماليزيا، وروسيا البيضاء، وأفغانستان، وسريلانكا، والبيرو، وميانمار، وموريشيوس، والفليبين، والأمين العام للمركز ورئيس مكتب الجنوب الأفريقى ونوابه من ماليزيا والهند وفينزويلا.

 يشار إلى أنه تم إنشاء مركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية عام 1989 بنيودلهى ـــ الهند  بهدف تدعيم التعاون بين دول عدم الانحياز والدول النامية فى مجال العلم والتكنولوجيا.

ويضم فى عضويته 48 دولة من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، ويقوم برعاية مختلف البرامج التى تتضمن عقد ورش عمل واجتماعات ومنتديات علمية ودورات تدريبية ومشروعات بحثية تعاونية، كما يقدم منح بحثية قصيرة المدى للعلماء فى الدول النامية بالتعاون مع مراكز التميز فى الدول المختلفة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة