رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: لن يشعر أي طالب بالظلم داخل الجامعة

جابر نصار: لن يشعر أي طالب بالظلم داخل الجامعة

كتب- فادية إيهاب ومريم نصر

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن الجامعة ليست مكانا للتعلم فقط وإنما لكل الجوانب التي تكون شخصية الطالب وتحوله لإنسان ناجح، مشيرا إلى أن الجامعة مكان للتثقيف واحترام الآخر واحترام حق الاختلاف، قائلا «الجامعة منارة ومكان للتنوير الذي يجب أن يخترق العقول والقلوب».

وأضاف خلال كلمته في تدشين فاعليات «أسبوع التوعية» الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة للطلاب الجدد، اليوم الأحد، أن الجامعة تهتم بطلابها من جميع الجوانب والعام الدراسي الحالي مليء بالندوات والفاعليات الثقافية والفنية للطلاب، موضحا أنهم وضعوا منظومة متكاملة من الناحية التعليمية والثقافية والطبية والفنية والرياضية.

بحضور فريق «مسرح مصر».. جامعة القاهرة تفتتح أسبوع توعية الطلاب (صور)

وأوضح نصار «بدأنا نعمل تحليل إجبارى للطلاب الجدد لجامعة خالية من فيرس سي ونكفل العلاج مجانا للطلاب المصابين والكشف المبكر في هذة الفترة يحقق نسبة نجاح عالية»، مضيفا أن الكشف الطبي سيلازم الطلاب طوال العام الدراسي وسيتم تخصيص ملف طبي لكل طالب بالجامعة والمدينة الجامعية.

وأكد نصار، أن هناك تطوير للعملية التعليمية ونظم الامتحانات بجامعة القاهرة والتي تقوم على الفهم، موضحا أن الامتحان سيتم تصحيحه إلكترونيا، مؤكدا «لن يشعر طالب بالجامعة بالظلم ولن يكون هناك غش بالجامعة اليوم لأنه نظام مضمون 100%، وأن التعليم المصري أصيب بإشكاليات التسريب والغش».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر