رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة طنطا تستدعي الأمن الوطني لطلاب الاتحاد

جامعة طنطا تستدعي الأمن الوطني لطلاب الاتحاد

قال اتحاد طلاب كلية طب الأسنان جامعة طنطا إن إدارة الجامعة طلبت تدخل جهاز الأمن الوطني لإلغاء دورة تأهيلية تم تنظيمها للطلاب الجدد.

وذكر الاتحاد في بيان له، اليوم الإثنين، أنهم واجهوا «صراعا» مع إدارة الكلية لتنفيذ الدورة على مدار 4 أيام، لكن الكلية لم تسمح إلا بإقامتها يوما واحدا، موضحين أنه أثناء فقرات اليوم الأول اعترض أحد الأفراد الممثلين عن إدارة الجامعة على المحتوى الذي يتم تقديمه بدعوى أنها تتحدث في جوانب السيسة.

وأضاف الاتحاد «وهو ما دفع إدارة الكلية للاتصال مباشرة بالأمن الوطني ليتدخل لإلغاء الإيفينت، بعد ذلك ألغت إدارة الجامعة الدورة التأهيلية نزولًا على قرار الأمن الوطني، أو هكذا تم إبلاغنا، ولم يتوقف الأمر على ذلك، بل علمنا أنه تم إعداد تقارير أمنية في حق بعض الطلاب، استعانةً ببيانات الطلاب التي سلمتها لهم إدارة الكلية وعلى هذا، نحمّل إدارة الكلية المسئولية الكاملة أمامكم جميعا في حال تعرض أي طالب لأي أذى سواء أمنيًا أو دراسيًا، خاصة أنه لم تتم مخالفة أي قانون».

وتسائل البيان «هل تنظيم حفل استقبال ودورة تأهيلية لزملائنا الجدد جريمة؟، هل هي خيانة للوطن؟ وهل يستدعي تدخل إدارة الكلية لإلغائها، وهل يصل الأمر إلي طلبها من الأمن الوطني التدخل لتأديبنا؟ هل من الممكن أن نصبح مهددين بضياع مستقبلنا لأننا فكرنا أن نرحب بزملائنا؟.».

واختتم البيان «نقدم اعتذار شديد لطلاب الفرقة الإعدادية، ونشارككم بكل أسف هذا القرار بإلغاء الدورة التأهيلية لطلاب طب أسنان طنطا لهذا العام، هذا القرار الذي هدم كُل الجهودات المبذولة لأجلكم، والذي ينتهك حقوقكم البديهية في مكان آمن للدراسة وحر لتبادل الأفكار والإبداع، إدارة الكلية تجيد الترحيب بكم فأهلًا بكم في أسنان طنطا».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.