رئيس التحرير أحمد متولي
 نصار: الجامعة مختلطة وليس لدينا توجه للفصل بين الطلاب

نصار: الجامعة مختلطة وليس لدينا توجه للفصل بين الطلاب

نفى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ما أثير في الأيام الماضية حول عمليات فصل الطالبات عن البنين في العام الجديد، مؤكدا أن الجامعة ليس لديها أى توجهات بهذا الشكل بفصل الطلاب عن الطالبات داخل المدرج، وما نشر على السوشيال ميديا ليس له أساس من الصحة، وجامعة القاهرة جامعة مختلطة.

وطمأن نصار الطلاب قبل بدء العام الدراسى الجديد 2016-2017، أن وقت الظلم انتهى، لافتا إلى أن نظام «البابل الشيت» كفيل بالقضاء على هذا ولن يتحكم الدكتور في الطالب مجددا.

وتطرق رئيس جامعة القاهرة في حديثه لنظام الإعارات ،هى 10 سنوات، قائلاً: «الست سنوات الأولى من اختصاص الجامعة، من السابعة للعاشرة قرار وزير التعليم العالى ما زاد للأستاذ العامل يسمى مهمة قومية بقرار مفوض من وزير التعليم العالى، ويؤدى إلى الاستثاء من كل الشروط ».

وقال نصار، إن إشكالية قصر العينى الكبرى هي الزحمة ومشاكله وليدة الزحمة والضغط ولا ينكر أحد ما تم إنجازه في كثير من المستشفيات وكذلك الخدمات ومنها "185" طورائ والتي تؤدى خدمة عالية مع وجود مستشفيات نوعية مثل النساء وأبوالريش للأطفال مع بناء مستشفى جديدة لأبوالريش لرفع الكفاءة بالنسبة للعيادات الخارجية.

واختتم تصريحاته بأن الشهر الحالى سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى "ثابت ثابت" بالهرم، لتخفيف الضغط على قصر العينى وستكون "ثابت ثابت" لأمراض المعدية، مؤكدا أن مسشتفيات قصر العينى والمعهد القومى الأورام لم تغلق أبوابها في وجه أحد.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير