رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس تستقبل 30 ألف طالب في العام الجديد

جامعة عين شمس تستقبل 30 ألف طالب في العام الجديد

قال رئيس جامعة عين شمس، عبد الوهاب عزت، إن الجامعة تستقبل خلال العام الدراسي الجديد قرابة الـ 30 ألف طالب، مؤكدًا أن الجامعة استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تجهيز المدرجات وصيانتها بالكامل، وتجهيز مبانى المدن الجامعية إستعدادًا لتسكين الطلاب بها.

وذكر عبر بيان صحفي أن مجانية التعليم حق مكفول بموجب الدستور المصري لكافة أفراد المجتمع، موضحًا أنه من المنطقى أن تكفل ميزانية الدولة الطلاب المتفوقين فقط ؛ ومن يرسب فعليه أن يتحمل تكاليف دراسته.

وأوضح «حرصًا من إدارة الجامعة على توفير أقصى درجات الأمان للطلاب إستحدثت كشفًا و لأول مرة خاص بفيرس c  لطلاب المدن الجامعية الجدد على أن يعمم فى المرحلة القادمة على الطلاب القدامى والموظفين وهيئة التدريس بالإضافة إلى تحاليل خاصة بتعاطى المخدرات».

كما تم تجهيز الحرم الجامعي بالتعاون مع الاتحادات الطلابية للكليات لاستقبال الطلاب الجدد و تعريفهم بالأقسام المختلفة الموجودة بالكليات و البرامج المتنوعة التى توفرها الكليات بنظام الساعات المعتمدة؛ وذلك إلى جانب تعريف الطلاب بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية المختلفة التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة