رئيس التحرير أحمد متولي
 مطالب «اتحاد سوهاج» للحفاظ على أرواح طلاب الجامعة

مطالب «اتحاد سوهاج» للحفاظ على أرواح طلاب الجامعة

كتب - دينا عماد الدين

أرسل اتحاد طلاب جامعة سوهاج، برئاسة أدهم مطاوع، بإرسال خطابا إلي المحافظ بسبب مشكلة كوبري الجامعة الذي لم يكتمل إنشائه حتى الآن، مطالبين بسرعة الانتهاء منه حفاظا على أرواح الطلاب.

 وكان في مضمون الخطاب:

♠ إقامة كمين علي الطريق السريع لتأمين الطرق من وإلي الجامعة، وبالتالي الحد من شجار السواقين اليومي وقفل الطرق، والتحميل والسرعة الزائدين عن الحد المسموح. لافتين الإنتباه فيما يتعلق بإعتراض سائقي النقل لأتوبيسات الشركة التي تعاقدوا معها مقابل اشتراك شهري سابقا وتكسيرها من قبل السائقين، لإعتبارها تشكل خطر علي مصدر رزقهم.

♠ تلوين المطبات الصناعية الموضوعة علي الطريق ووضع اللافتات.

♠ مخاطبة الجهات المعنية بإنهاء الطريق وتسليمه قبل الدراسه لضمان سلامة الطلاب، حيث إن الطريق القديم لن يتحمل ضغط عربات المواصلات، ومن شأنه تكرار كارثه حادثه الكوامل والذي راح أثرها 14 طالب ضحيه. علما بان عدد طلاب هذا العام اكثر من ضعف عدد الطلاب في السنين السابقه.

♠ مخاطبة الجهه المعنية بتنظيم العمليه المرورية للتغلب علي الازدحام المروري وتقصي وسائل المواصلات وخطوط النقل من وإلي الجامعة.

♠ توفير رادار علي الطريق الجديد لمراقبة السرعة.

وبحسب الاتحاد فإن المحافظ أكد على: -التأكيد على اكتمال إصلاح الكوبري الجديد قبل بدء الدراسة. -أمر المحافظ بعمل اجتماع يوم الخميس المقبل مع إدارة المرور لتجهيز خطوط نقل من المراكز مباشرة إلى مدينة الكوامل الجديدة -ووضع ملصقات التعريفة على كل عربات النقل المتجهة من وإلى الكوامل وتجهيز كمين مروري متحرك. -تولي إدارة الطب الوقائي بوزاره الصحة رش مقر الجامعة الجديد، كاملا والمدينة الجامعية لإبادة الحشرات والعقارب.

14333685_1770871736527204_4001658646715213700_n

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر