رئيس التحرير أحمد متولي
 «طب القاهرة».. الثانية عربيا و 250 عالميا بثلاث تصنيفات دولية

«طب القاهرة».. الثانية عربيا و 250 عالميا بثلاث تصنيفات دولية

أوضح عميد كلية طب القصر العيني ومدير مستشفى الطلبة، الدكتور فتحي خضيري، أن الكلية احتلت المرتبة الثانية عربيا و 250 عالميا في الثلاث التصنيفات الأهم في العالم« الأمريكي، والإنجليزي، والصيني» من بين 2400 كلية طب معترف بها.

وأضاف عبر منشور له على مو قع التواصل الاجتماعي « فيس بوك»،« معلومات للي بيفرح لمصر، قصر العيني كلية طب جامعة القاهره ارتقي ترتيبها العالمي هذا العام من 550 في 2014 الي 250 في 2016 من 2400 كلية طب معترف بهم recognized عالميا في الثلاث تصنيفات الأهم في العالم وهم الأمريكي US news و الإنجليزي QS و الصيني شانجهاي، والثانية علي كل كليات العرب بعد كلية طب الملك سعود بالرياض والثانية على أفريقيا بعد كلية طب كيب تاون بجنوب افريقيا».

وأوضح خضيري أن recognized تعني أنه مسموح لخريجيها الجلوس لامتحانات المعادلة، أو امتحانات تراخيص العمل بالدول الأخرى، الذي يعتبر نظام عالمي يخص مهنة الطب.

وأشار « هذا المركز المتقدم في التصنيف العالمي لقصر العيني كلية طب القاهرة أدى إلى طلب حوالي 13000 طالب وافد يلتحق بالدراسه بكليتنا ولا نستطيع استيعاب إلا 200 فقط ومصاريف الوافد وهي تدفع إلى وزارة التعليم العالي 6500 دولار في السنة الدراسية الأولى بالكلية»

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير