رئيس التحرير أحمد متولي
 أولتراس أهلاوي: هنحضر ماتش الجيش و"مفيش كورة من غير جمهور"

أولتراس أهلاوي: هنحضر ماتش الجيش و"مفيش كورة من غير جمهور"

في بيان نشرته صفحة أولتراس أهلاوي " ultras ahlawy" على موقع تواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أكدت نيتها في الرجوع مرة أخرى للمدرجات لتشجيع ناديها الأهلي في أولى مبارياته في الدوري المصري أمام فريق "طلائع الجيش"، التي ستقام غدا في استاد "بتروسبورت".

وقال أولتراس أهلاوي إنه طرح أفكارة عدة لعودة الجماهير للمدرجات ولكن "لا حياة لمن تنادي"، مشددا على أن بداية الدوري بدون جمهور "هو استمرار لقتل كرة القدم في مصر"، لافتا إلى أنه قرر حضور أولى مباراة فريقه في الدوري غدا.

واعرب "الألتروس" عن أستيائهم من قرارات المنع المتكررة والتي بدأت مع حادث مذبحة بورسعيد في فبراير 2012 الذي توقف بعدها النشاط الرياضي في مصر لمدة عام ونصف، ثم عاد مرة أخرى لكن بدون جمهور لدواعي أمنية يستثنى من ذلك إلا في بعض المباريات القارية، إلا أنه في 2013 منع الجمهور من حضور مباريات البطولات الإفريقية، بعد أعمال شغب شهدتها مباراة الاسماعيلي واتحاد العاصمة الجزائري في البطولة العربية، إضافة إلى مباراة الأهلي أمام توسكر الكيني.

وبعد مطالبات ملحة للجماهير بالعودة للإستاد مرة أخرى،سمحت السلطات الإمنية على عودة جزئية للجماهير وذلك كان في نهاية الدور الأول من الدوري العام، لكن في الأسبوع الأول من الدور الثاني وقعت مذبحة الدفاع الجوي في 8 فبراير 2015 التي راح ضحيتها 20 مشجعا زملكاويا، ومن وقتها منع الجمهور من الرجوع مرة أخرى للمدرجات.

وإلى نص بيان الأولتراس:

[[

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل