رئيس التحرير أحمد متولي
 تعلم اللغة الألمانية بسهولة.. 5 قنوات هتبسطلك اللغة والشرح بالعربي

تعلم اللغة الألمانية بسهولة.. 5 قنوات هتبسطلك اللغة والشرح بالعربي

تعلم اللغة الألمانية أمر هام لأنها من اللغات التي بدأت تجذب اهتمام الشباب بسبب فرص العمل، والمنح التعليمية والتدريبية التي بدأت ألمانيا توفيرها في الفترة الأخيرة، وجزء كبير منها يكون موجها للناطقين بالعربية.

ولأن بعض الشباب يخافون من الخطوة الأولى في تعلم الألمانية، ويعتقدون أنها لغة صعبة للغاية، سنقدم لك في هذا التقرير مجموعة من القنوات التعليمية على يوتيوب المخصصة في تبسيط اللغة بدءا من المفردات والتعبيرات اليومية، و«الجرامر»، وتطوير مهارات القراءة والاستماع. ولمزيد من التسهيل عليك اخترنا لك هذه القنوات ليكون الشرح فيها باللغة العربية

موسوعة اللغة الألمانية

هذه القناة «تعلم اللغة الألمانية» تعبر موسوعة لتعلم اللغة الألمانية، فهي تحتوي على عدد كبير من قوائم الفيديو، مثل قوائم مفردات اللغة الألمانية. فإذا كنت تريد تطوير حصيلتك اللغوية بالألمانية، فستجد في هذه القناة أكثر من قائمة للكلمات الأسياسية التي تهتم المبتدئين في اللغة، ومجموعة من المفردات للمستوى المتوسط والمتقدم، وقائمة أخرى لأهم 100 كلمة في اللغة الألمانية، وأهم 100 فعل وأهم 100 كلمة وعكسها.

كما تتشتمل القناة على قائمة أخرى من الفيديوهات لشرح قواعد الجرامر، وقائمة لتعليم الألمانية من الأغاني. وقائمة «تعليم اللغة الألمانية خطوة بخطوة» المخصصة للمبتدئين.

ابدأ من الصفر 

هذه القناة «تعلم اللغة مع شحاته» ستبدأ معك من الصفر، فتتعلم من خلالها حروف الهجاء باللغة الألمانية، وكيفية نطقها داخل الكلمات المختلفة، وكذلك أهم المفردات الأساسية وقواعد الجرامر وتصريف الأفعال في اللغة الألمانية.

كما تقدم لك القناة معلومات حول الدراسة في ألمانيا والحصول على تأشيرة للسفر لألمانيا ومقابلات السفارة الألمانية.

قواعد الجرامر ببساطة

ولأن قواعد الجرامر في أي لغة تحتاج إلى الكثير من التبسيط، ففي قناة «خالد بوزان» سيتناول كل فيديو قاعدة أساسية من قواعد اللغة الألمانية، بطريقة مفصلة ومبسطة، مع إعطاء الأمثلة والتمارين.

كما تقدم القناة قائمة فيديوهات أخرى لتعلم المفردات الألمانية، ونصائح وإرشادات حول كيفية تعلم اللغة، وأيضا نماذج لاختبارات على اللغة الألمانية.

تعلم الألمانية من الأفلام 

إذا كنت سريع الملل فهذه القناة «Learn German» متخصصة في تعليم اللغة الألمانية من خلال الأفلام والمسلسلات. لكن لا داعي للقلق فهذه الفيديوهات مقسمة بحسب المستوى المبتدئ «A1» والمستوى التأسيسي «A2» والمستوى المتوسط «B1».

وجميع هذه الفيديوهات مصحوبة بترجمة للغة الألمانية، كما أن التحدث فيها يكون ببطء، حتى تتتمكن من قراءة النص والاستماع لكل كلمة وحرف دون أي صعوبة.

كما تحتوي القناة على قائمة «فيديوهات تعليمية لمستوى A1 - A2 » والتي تقدم بعض التعبيرات والمفردات الخاصة بالمستوى المبتدئ والتأسيسي.

كبسولات سريعة لتعلم الألمانية​​​​​​​

في كبسولات سريعة مدتها من دقيقتين لثلاثة دقائق، تستطيع أن تتعلم عدد كثير من المفرادات والتعبيرات باللغة الألمانية، في قناة «تعلم معنا اللغة الألمانية».

وإذا كان مستواك مبتدئا أو متقدما فهذه القناة ستعلمك كيف تعبر عن نفسك بالطريقة المناسبة وفي المواقف المختلفة، وكذلك كيف تكون الجملة بشكل أكثر بلاغة.

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال