رئيس التحرير أحمد متولي
 أنظمة جديدة للأرشفة والدراسات العليا بجامعة عين شمس

أنظمة جديدة للأرشفة والدراسات العليا بجامعة عين شمس

نظمت شبكة المعلومات بجامعة عين شمس ورشة عمل للإعلان عن بدء العمل بنظامي الأرشيف والدراسات العليا المستحدثين ضمن نظام شمس الذي تديره وتشرف عليه الشبكة.   

وأوضح مدير شبكة المعلومات بالجامعة، محمد العليمي، في البيان الصادر عن الجامعة أن نظام الأرشيف الجديد، والذي يهدف إلى تسهيل التواصل بين إدارات الجامعة وإحلال التعامل الإلكتروني محل الورقي توفيرا للوقت والجهد، سيتيح لكل إدارة التواصل مع أكثر من جهة في وقت واحد.

 وأضاف العليمي أن هذا النظام تم تعميمه على كل إدارات الجامعة الرئيسية، مشيرا إلى أنه تم تدريب 40 موظف من مختلف إدارات الجامعة خلال 160 ساعة تدريبية ليتمكنوا من التعامل مع النظام والاستفادة منه.

وقال إنه من خلال نظام الدراسات العليا المستحدث تم نشر قرارات الدراسات العليا منذ عام 1950 وحتى 2014 من قبل فريق العمل، مؤكدا أن موظفي قطاع الدراسات العليا يعملون على النشر الدوري لآخر القرارات التي تصدر في القطاع.

حضر الورشة التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب، الأمين العام للجامعة، صلاح عبد العظيم، والأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، محمد الديب، ومستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات، الدكتور جمال محمد علي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة