رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد الرباعية.. تحديات أمام الزمالك في مباراة العبور للنهائي الأفريقي

بعد الرباعية.. تحديات أمام الزمالك في مباراة العبور للنهائي الأفريقي

بعد فوز كبير على الوداد المغربي بالأربعة في برج العرب يدخل الزمالك لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في الرباط بمعنويات كبيرة للوصول للنهائي الحلم في طريقه للبطولة السادسة في تاريخه، إلا أن المهمة ليست سهلة ولن يستسلم الوداد للنتيجة الثقيلة بل إنه لديه مقومات ترجح كفته في لقاء اليوم.

الجماهير

الزمالك سيدخل اللقاء الذي يقام على ملعب الأمير مولاي عبدالله في مواجهة ما يقارب 60 ألف متفرج وهي السعة الكاملة للملعب، ليس من أجل الدعم فحسب وكعادة جماهير شمال أفريقيا أعلن بعض مشجعين الوداد من خلال مواقع التواصل الإجتماعي أنهم سيسعون لتسيير اللقاء لصالحهم.

تعليمات للجماهير تردد على صفحات جماهير الوداد بأن لا يتوقفوا عن إطلاق الصافرات طوال المباراة للضغط على الحكم اللاعبين، فيما وجه الجماهير دعاتهم للاعبين لاستفزاز لاعبي الزمالك والاعتراض على الحكم والاحتيال عليه بادعاء السقوط في منطقة الجزاء.

على الجانب الآخر منعت جماهير الزمالك قليلة العدد من حضور مران الفريق حتى وتم حصارهم وهم في طريقم لمؤازرة اللاعبين في فندق الإقامة بالرباط.

حكم اللقاء

رئيس نادي الوداد، سعيد الناصيري، كلف الحكم المغربي خليل الرويسي باصطحاب طاقم التحكيم بقيادة الكاميروني سيدي أليوم في جولة سياحية بالدار البيضاء قبل سفرهم للرباط، بجانب رضا جماهير الوداد عن اختيار الحكم، هو ما أثار تحفظ جماهير الزمالك على اختيار الكاميروني.

سيلاقي حكم اللقاء ضغوطا كبيره من قبل الجماهير واللاعبين وسيحاول لاعبو الوداد استفزاز لاعبي الزمالك بجانب الضغط الجماهيري وهو ما يتطلب هدوء لاعبي الزمالك والابتعاد عن محاولات الاحتكاك بالخصم.

إشراك حفني

قد يفضل مؤمن سليمان عدم إشراك أيمن حفني المهدد بالإيقاف والغياب عن المباراة النهائية الأولى خارج مصر في حال تأهل الزمالك للمباراة النهائية.

تأتي الحاجة لوجود حفني في المباراة الأولى للنهائي أنه سيكون المتنفس للزمالك ومتنفسه في أدغال أفريقيا لأن الزمالك سيحاول في المباراة الأولى الخروج على أقل تقدير بتعادل دون استقبال أهداف والحل الأمثل لتقليل الضغط امتلاك الكرة سيكن في أقدام حفني المهدد بالإيقاف.

اشتباك مرتضى منصور

بعد انتهاء  مباراة الذهاب في نصف النهائي الأفريقي بين الزمالك والوداد قام رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، برفع حذائه في وجه جماهير الوداد وفقا لتقارير صحفية، إلا أن رئيس الزمالك أكد رفعه الحذاء في وجه بعض جماهير الزمالك التي قامت بسبه.

قد يثير الأمر أزمة في الملعب بين مجلسي الإدارة بعد توعد الجماهير الودادية بالرد على هذا الفعل، خاصة أن رئيس الوداد صرح في قت سابق بأن استقبال الزمالك للداد لم يكن بصورة جيدة بعكس استقبال الأهلي للفريق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة