رئيس التحرير أحمد متولي
 في أول يوم دراسة..  القاهرة لعب وعين شمس جد وحلوان خارج الخدمة

في أول يوم دراسة.. القاهرة لعب وعين شمس جد وحلوان خارج الخدمة

عام دراسي جديد، استقبلته الجامعات المصرية، اختلفت مظاهر استقبال الجامعات المركزيه فيما بينها بالعام الدراسي الجديد.

ففي جامعة القاهرة سادت مظاهر الكرنفالات والاحتفالات وعروض السيرك بشكل مفلت، بينما طبع على جامعة عين شمس الصرامة في التعامل والتوتر بعض الشيء بسبب زيارة وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي للجامعة، اما جامعة حلوان أغلقت أبوابها أمام الطلاب لتصبح خارج نطاق الخدمة في أول يوم دراسي.

جامعة القاهرة 

استقبلت جامعة القاهرة، اليوم السبت، طلابها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وتوافد الطلاب على بوابات الجامعة المختلفة، وتنوع استقبالها للطلاب بداية من مهرجان الجامعة، واستقبال كلية الآداب، والتجارة، وطب بيطري.

كما سادت بالجامعة حالة من البهجة والفرحة بين الطلاب، وروح التنافس في المسابقات المختلفة، وتعددت مظاهر احتفالها، منها:

  • أغاني وطنية

افتتحت الجامعة مهرجان الأنشطة لاستقبال الطلاب الجدد بساحة الحرم الجامعي، لتعريف الطلاب مستقبلاهم بالوررود والكتب والمطبوعات التي تشرح أنشطة الجامعه.

مع تشغيل أغاني وطنية لشيرين وشادية وحسين الجاسمي، مثل أغنية «مشربتش من نيلها».

جامعة القاهرة - جديد

  • لعب ومسابقات 

نظم فريق الجوالة بجامعة القاهرة عدد من المسابقات الترفيهية للطلاب، وتضمن فاعليات مهرجان استقبال الطلاب مسابقات «نط الحبل والتوازن والبولينج وكرة القدم»، وعبر الطلاب عن سعادتهم بهذه الأنشطة.

«يا حبيبتي يامصر».. أغاني وطنية لاستقبال طلاب جامعة القاهرة تم نشره بواسطة ‏الطلبة ـ شبابيك‏ في 24 سبتمبر، 2016

final-temp-copy

  • ترمس وزلابية

 افتتح مركز إحياء الفنون التراثية بجامعة القاهرة أنشطته في مهرجان الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد بالتجول داخل الحرم الجامعي.

كما قدم المركز عرضا يضم حلقة ذكر يتقدمها طالب وطالبة مرتدين ملابس أفراح تراثية خلفهم وصيفات العروسة حاملين الترمس والزلابية، ومجموعة من الطلاب تردد أناشيد دينية.

%d8%aa%d8%b1%d9%85%d8%b33

  • سيرك وعروض فنية

نظم اتحاد كلية الآداب جامعة القاهرة، حفل استقبال للطلاب الجدد تضمنه سيرك من خلاله قدموا عدد من الرقصات البهلوانية،  والعروض الفنية من التنورة والرقص بالعصا.
 
%d8%a3%d8%af%d8%a7%d8%a85

جامعة عين شمس

اختلف جامعة عين شمس باليوم الأول للعام الجامعى، في جو من التوتر والجد بسبب زيارة وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، اليوم السبت، لإعلاء بدء العام الددراسي الجديد، وأبرز ما تضمنه اليوم:

زيارة وزير التعليم العالي

زار وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي جامعة عين شمس، وقام بجولة تفقدية لكلية الآداب وكلية الحقوق، والتقى الوزير برئيس الجامعة عبد الوهاب عزت وعميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني، وعميد كلية الحقوق الدكتور ناجي عبد المؤمن، وألقى كلمة أمام الحاضرين.

100

استقبال الاتحاد بالبلالين 

استعد الاتحاد لاستقبال الوزير بالبلالين والأغاني الوطنية، وقدم الوزير علم مصر لقائدة عشيرة جوالة عين شمس.

3

جامعة حلوان 

تستقبل جامعة حلوان، غدا الأحد، الطلاب في العام الدراسي الجديد، ومن المقرر تخصيص بوابة للطلاب وأخرى للطالبات والدخول ببطاقة الترشيح والبطاقة الشخصية.

وانطلق العام الدراسي الجديد بالجامعات الحكومية، اليوم السبت، وسط إجراءات أمنية وقرارات تنظيمية من قبل بعض الجامعات تشمل إجراء تحليل مخدرات لطلابها، وأبرز ما تضمنه اليوم :

إغلاق بوابات الجامعة 

أغلقت جامعة حلوان أبوابها أمام الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، ومنعت الطلاب من الدخول إلى الحرم الجامعي، بسبب تخصيص اليوم، السبت، أجازة رسمية.

%d8%a8%d9%88%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d8%ad%d9%84%d9%88%d8%a7%d9%86-3

إزالة لافتات الاتحاد الجديد 

أزال أفراد من الأمن الإداري التابع لجامعة حلوان، لافتات استقبال الطلاب الجدد بمناسبة العام الدراسي الجديد، والخاصة باتحاد طلاب الجامعة وعدد من الأسر الطلابية.

%d8%a8%d9%88%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d8%ad%d9%84%d9%88%d8%a7%d9%86-2

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير