رئيس التحرير أحمد متولي
 إحالة مدرس بجامعة بنى سويف للتأديب.. تعرف على السبب

إحالة مدرس بجامعة بنى سويف للتأديب.. تعرف على السبب

قرر رئيس جامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفى، إحالة (ع.م) المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات، والمدير السابق لمركز الدراسات التكنولوجيه والمعلوماتيه لمجلس تأديب؛ لتوقيعه برتوكول تعاون مع الأكاديمية الحديثة للعلوم المتطورة التى تقوم بممارسة انشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالى.

كانت التحقيقات كشفت وجود برتوكول تعاون مبرم بين مركز الدراسات التكنولوجيه والمعلوماتيه "ذات طابع خاص" وكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنى سويف، والذى قام بالتوقيع عليه الدكتور (ع . م) معتمداً من عميد الكلية وبين الأكاديمية الحديثة للعلوم المتطورة، يتم بموجبه عقد دورات تدريبية فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية البشرية والإعلام والعلوم السياسية وبرامج أخرى، دون إخطار رئيس الجامعة بالبروتوكول.

وأكد رئيس جامعة بنى سويف أن الجامعة لم تقم بتوقيع بروتوكول تعاون مع تللك الأكاديمية التعليمية أو غيرها، وما حدث كان تصرف فردى من أحد أعضاء هيئة التدريس، دون الرجوع الى الجامعة، موضحا أن الجامعة تتصدى بكل حزم وقوة لكافة صور واشكال وأنماط الفساد، ولن تسمح بمخالفة اللوائح والقوانين والقيم والتقاليد الجامعية والأعراف الجامعية.

وأشار «لطفي» أن الجامعة تحرص على سلامة سير العملية التعليمية دون إخلال يسيء ويعرقل تحقيق أهدافها، وأن اي تجاوز سيتم التعامل معه بحزم وتطبيق القانون من خلال ارساء مبدأ المحاسبة والمساءلة والشفافية والنزاهة خاصة أن هناك ضوابط مقررة لإبرام أى بروتوكول معتمد من مجلس الجامعة.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم