رئيس التحرير أحمد متولي
 «الأزهر» في أول يوم دراسة.. الصيانة مستمرة والكليات خارج الخدمة

«الأزهر» في أول يوم دراسة.. الصيانة مستمرة والكليات خارج الخدمة

استقبلت جامعة الأزهر، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 2016 - 2017 وسط إجراءات أمنية مشددة، ويرصد «شبابيك» في هذا التقرير أبرز مظاهر اليوم الأول داخل الجامعة بفرعيها «الدراسة ومدينة نصر».

جولة رئيس الجامعة 

قام صباح اليوم، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد بجولة تفقدية لفرع الجامعة بالدراسة؛ لمتابعة  انتظام العملية التعليمية في العام الجديد، وقام بالتقاط العديد من الصور  التذكارية مع الطلاب داحل حرم الجامعة بالدراسة.

 

دعوات للمشاركة في الأنشطة الطلابية:

بلافتات ظهرت على طول طرق الجامعة، تدعو الطلاب للمشاركة في أنشطة الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، وتنظيم عدد من الندوات التعريفية للطلاب المستجدين بكلية التجارة، وحملة تعريفية لطلاب كلية العلوم بأقسام الكلية نظمها فريق «Azhar Pluse» كانت مظاهر استقبال الطلاب الجدد بالعام الدراسي الجديد بالجامعة.




 

تأجيل الدراسة 

شهد فرع الدّراسة تواجدا مكثفا للطلاب على الرغم من تأجيل الدراسة بكلية الشريعة والقانون لعدم الانتهاء من أعمال الصيانة بالكلية، وعدم أكتمال أعمال الترمبم المدرجات الخاصة بكلية أصول الدين، على العكس من فرع مدينة نصر الذي لم يشهد على مدار اليوم أي كثاقة طلابية.



صيانة في كل مكان

.رصدت عدسة «شبابيك» قيام عمال الرصف بترميم الطرق بالجامعة، خلال أول أيام الدراسة،  بالإضافة الي وجود أعمال الصيانة داخل كل من كليتي الشريعة والقانون وأصول الدين.

 

 

 

 

 

  كليات خارج الخدمة 

رصدت كاميرا «شبابيك» خلو عدد من الكليات من الطلاب، مثل كلية الطب والعلوم والصيدلة والتربية، التي أغلقت أبوابها أمام الطلاب، حيث حاول محرر «شبابيك» الدخول إلا أن أحد العاملين أبلغه تعالى الأسبوع اللي جاي مفيش دراسة دلوقتي».

وفي كليات طب الأسنان والهندسة واللغات الترجمة،  فتحت الأبواب أمام الطلاب لكن المخلفات والأتربة كانت دليلا على عدم استعداد هذه الكليات للعام الجديد.





 

المتحدث الإعلامي باسم الجامعة، الدكتور أحمد زارع أكد أن خلو بعض الكليات من الموظفين بسبب كونه أجازة رسمية، مشيرا إلى أن الدراسة ستنتظم بجميع الكليات السبت المقبل فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

مغتربين في زيارة للجامعة

أثار عدم فتح باب التقديم للطلاب المستجدين في أغلب الكليات استياء الطلاب وخصوصا القادمين من محافظات الأقاليم، الذين أكدوا أنهم تحملوا عناء السفر من أجل الحضور ليوم واحد للتقدم بأوراقهم بالجامعة إلا أنهم فوجئوا بأن اليوم أجازة للموظفين وأن بدء التقديم لن يكون قبل الإثنين القادم.

 

الكلمات المفتاحية

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة