رئيس التحرير أحمد متولي
 الأمن يعيق اختيار رؤساء 7 جامعات

الأمن يعيق اختيار رؤساء 7 جامعات

كشف مصدر مسئول، أن السبب في تأخير اختيار رؤساء 7 جامعات حكومية، وجود العديد من الملاحظات الأمنية على اختيارهم، والملف الخاص بهم.

وأوضح المصدر لـ«شبابيك»، أن جامعات «طنطا – أسوان – دمياط – السادات – سوهاج – حلوان – الإسكندرية»، خالية بدون رئيس، ومن المقرر أن يناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، والمجلس الأعلى للجامعات ملف اختيار القيادات الجامعية خلال اجتماع المجلس المقبل المزمع عقده 13 أكتوبر الجاري، بحضور رؤساء الجامعات، من أجل إعادة آلية اختيار القيادات الجامعية.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع المقبل للمجلس بعض القرارات الخاصة بآلية اختيار رؤساء الجامعات الجدد، وفقا للملاحظات الخاصة بالذمة المالية والحالة الأمنية قبل الاختيار.

يشار إلى أن اللجنة الخاصة باختيار القيادات الجامعية يتم تشكليها كل عام واختيار أعضاء اللجنة الرباعية من المجلس الأعلى و3 أعضاء من الجامعة لاختيار الرئيس الجديد لها لتصبح لجنة سباعية.

ونفى وزير التعليم العالي، ما تردد في الفترة الأخيرة حول تدخله في اختيار القيادات الجامعية، منوهًا إلى أنه التزم بما وصل إليه من لجنة اختيار القيادات الجامعية برئاسة الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة