رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار

جابر نصار


نصار يتحدى وزير التعليم العالي: لن أتنازل عن بلاغي ضد «عجينة»

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، أنه لن يتنازل عن بلاغه ضد إلهامي عجينة ويسري المغازي بعد تصريحهما بتطبيق كشوف العذرية على طالبات الجامعات، قائلا: «لن نتنازل لأن الحبس في انتظار هؤلاء الأعضاء وفقا للقانون، لأن فيه خوض للأعراض ولن نقبل فيه شفاعة».

وأضاف نصار، خلال مؤتمر «الليسانس المهني» اليوم الأربعاء، لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تلك التصريحات التي تهين المجتمع وتقدمت بهذا البلاغ بصفتي مسئول عن الطالبات وفقاً للقانون واللوائح الجامعية.

وأعلن أن الجامعة وقفت لهذه الهجمة الشرسة، والتي من المفترض أن لا تصدر من ممثل الشعب تحت قبة البرلمان ومن المفترض أن يدافع عن قيمه.

وحضر المؤتمر وزيرة التضامن الاجتماعى، الدكتورة غادة والي، والدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسة، وعدد من السفراء ورجال الاقتصاد.

يشار إلى أن هناك حالة من الغضب سادت الجامعات المصرية بعد تصريحات منسوب لنائبي البرلمان إلهامي عجينة ويسري المغازي، طالبا إجراء كشوف العذرية على الطالبات كشرط للقبول بالجامعات، بدعوى محاربة الزواج العرفي.

بينما قال وزير التعليم العالي واليحص العلمي ، إن ما أعلنه رئيس جامعة القاهرة جابر نصار من تقديم بلاغ للنائب العام ضد "عجينة" أمر شخصي بصفته يزاول مهنة المحاماة كأستاذ بكلية الحقوق ولا يمت البلاغ بصلة لجامعة القاهرة.

وشدد الشيحي على أن المتحدث الوحيد باسم الجامعات المصرية هو نفسه وزير التعليم العالي قائلا: «لو البلاغ منسوب للجامعة الموضوع هيتحول، لان هيبقى عندنا 48 بلاغ من الجامعات الحكومية والخاصة».

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير