رئيس التحرير أحمد متولي
 الثلاثاء.. وفد ياباني يزور جامعة الإسكندرية

الثلاثاء.. وفد ياباني يزور جامعة الإسكندرية

يلتقى نائب رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردى الثلاثاء المقبل 18 أكتوبر، بوفد يابانى برئاسة كينشيرو موكاى، الوزير المفوض وعدداً من الدبلوماسيين المسئولين عن التعليم باليابان، ومجموعة من خريجى الجامعة المصرية اليابانية وممثل الجامعة المصرية اليابانية.

يهدف اللقاء إلى دعم التعاون العلمى والبحثى، والإستفادة من التجربة اليابانية فى مجال التعليم بإعتبارها تجربة رائدة فى هذا المجال، فى إطار مشروع الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم والذى تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسى لليابان فى فبراير الماضى.

من المقرر أن يتم مناقشة إنشاء درجات علمية مشتركة فى المجالات الحديثة المتطورة، وإقامة مشروعات بحثية مشتركة، وزيادة عدد المنح الدراسية اليابانية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة وتشجيع طلاب الدراسات العليا للدراسة بالجامعة المصرية اليابانية.

يعقد اللقاء بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض، ويحضره عدد من طلاب الجامعة يتم خلاله عرض لفيلم تسجيلى عن الدراسة فى اليابان، يعقبه حوار مع الطلاب للإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم