رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس قسم الشريعة بدار علوم القاهرة عن حذف الديانة: الإسلام لا يحب التمييز

رئيس قسم الشريعة بدار علوم القاهرة عن حذف الديانة: الإسلام لا يحب التمييز

أكد رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية دارالعلوم جامعة القاهرة، الدكتور أحمد موافي عدم وجود خانة للديانة بالشهادات الجامعية لأنها مجردة ولا يجوز للأمور العلمية أن تثبت بها الديانة.

وقال موافي لـ «شبابيك» إن الإسلام دين لا يحب التمييز فالناس سواسية، وقضية الإيمان يحاسب عنها الله يوم القيامة، أما في الحياة لابد من الالتزام بالقانون وإعلاء قيمة العدل، معلقا « نحن نهدف لمجتمع متساوي ومتحضر، لذلك يجب الابتعاد عن قضايا التمييز التي تقلل من شأن المجتمع».

وألغت جامعة القاهرة، خانة الديانة كمتطلب في كافة الشهادات والمستندات والأوراق التي تصدرها أو تتعامل بها الجامعة، ومن بينها شهادات تخرج الطلاب والأوراق والمستندات الخاصة بهم في الجامعة.

«إلغاء خانة الديانة».. قرار أصدرته جامعة القاهرة، الثلاثاء الماضي يقضي بعدم السؤال عن الهوية الدينية في الأوراق الرسمية والمستندات والشهادات الخاصة بالجامعة.

وبمراجعة شهادات تخرج بعض الطلاب في كليات وسنوات مختلفة، وكذلك إيصالات تسديد الرسوم وأوراق يتم التعامل بها مع إدارات الكليات، لم نجد في أي منها خانة لمعرفة الديانة، حتى أنه بمطالعة شهادات تخرج في جامعات أخرى تبين أنها خالية من التصنيف الديني.

واعترض رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أسامة العبد على القرار، معتبرا أنه يخلق اضطراب مجتمعي.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير