رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف

جامعة بني سويف


عميد سياسية بني سويف: فصل 7 طالبات للتشهير باسم الكلية في أقسام الشرطة

قال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الدكتور علي مسعود، إن قرار فصل 7 طالبات بالكلية لمدة شهر، جاء بعد أن أدلوا بشهادتهن أمام النيابة العامة في واقعة طرد أفراد الأمن الإداري للدكتورة الشيماء عبد السلام، من المدرج أثناء محاضرة الطلاب.

وأكد لـ«شبابيك»، أن مجلس التحقيق مع الفتيات وجه لهن تهمتين عدم الالتزام بحضور المحاضرات، والشهادة ضد الكلية وقيادتها بهدف التشهير والإساءة للمؤسسة التعليمية، موضحا أنه لن يسمح بتطاول أي أحد داخل الكلية سواء كان عضو هيئة تدريس أو طالب أو عامل.

وأوضح أن المادة 125 من اللوائح المعدلة لقانون تنظيم الجامعات، تؤكد على عدد من العقوبات لطلاب المتغيبين عن حضور المحاضرات، تبدأ بالإنذار وتنتهي بالفصل النهائي، ومع ذلك استخدم معهن مجلس التحقيق الرأفة.

وبخصوص اعتداء أفراد من الأمن على الدكتورة الشيماء، قال لم يحدث اعتداء وإنما خالفت الدكتور جدول المحاضرات المعتمد من مجلس الكلية، ولم يكن الموعد المحاضرات الخاصة بها، مؤكدًا عدم دراية الدكتورة بأعراف وتقاليد الحياة الجامعية لأنه لا يجوز التشهير باسم الكلية فى أقسام الشرطة والنيابات وكان أحرى بها أن تقدم شكوى عند رئيس الجامعة ضدى.

كانت الدكتورة الشيماء أستاذة العلوم السياية تقدمت ببلاغ للنيابة العامة ببني سويف، وطلبت شهادة طالبات ممن حضرن الواقعة، وأدلت تسع طالبات بأقوالهن أمام جهات التحقيق.

التهمة: مخالفة التعليمات.. فصل 7 طالبات بكلية العلوم السياسية ببني سويف

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة