رئيس التحرير أحمد متولي
 «إخفاء الرسائل».. ميزة جديدة في تطبيق «لاين» للدردشة

«إخفاء الرسائل».. ميزة جديدة في تطبيق «لاين» للدردشة

أضاف تطبيق الدردشة الفورية «لاين» خاصية جديدة على الهواتف الذكية، تسمح بإخفاء الرسائل المتبادلة بعد قراءتها، وهي الخاصية التي يتميز بها تطبيق محادثة منافس وهو «سناب شات».

ويمكن لمستخدمي تطبيق «لاين» تشغيل الخاصية الجديدة التي تحدد المدة التي تختفي بعدها الرسالة، وذلك من خلال النقر على رمز الساعة الموجود في الجانب الأيمن الأعلى من نافذة التطبيق حيث يمكنه اختيار مدة تصل إلى 24 ساعة قبل اختفاء الرسالة.

وبحسب موقع "بي.سي ماجازين"، فإن الإصدار رقم 6.8 من تطبيق "لاين" المتاح حالياً للأجهزة بنظام أندرويد وسيتاح لأجهزة آي.أو.إس قريباً، يحتوي أيضاً على إمكانية البحث عن الرسائل السابقة من خلال "هاشتاج" أو إضافة مؤثرات معينة إلى مكالمات الفيديو.

ويتم ذلك من خلال اختيار رمز معين أثناء المحادثة لكي يضاف التأثير المطلوب إلى الشاشة، كما يمكن استخدام خلفيات تضفي على المحادثات "مظهراً أنيقا".

ومن التحديثات الأخرى الموجودة في الإصدار الجديد خاصية التمرير الأفقي من خلال نسخة منقحة للجدول الزمني للمحادثة، حيث تظهر روابط خاصة بالرسائل المنفردة، وكذلك حفظ مسودات الرسائل، إلى جانب إمكانية زخرفة الصور عند إرسالها أثناء المحادثة وهي خاصية متاحة فقط لأجهزة أندرويد.

واستخدم تطبيق "لاين" في وقت سابق خاصية استخدمها قبله "سناب شات" وهي خاصية "المحادثة المخفية" والتي تتيح للمستخدمين تبادل رسائل زمنية، وبعد تلقيها بوقت محدد يتم مسحها.

 ويمكن للمحادثة المخفية أن تشمل نصوصا وملصقات وأرقام هواتف وأماكن وصوراً، وهي تظهر من خلال نافذة محادثة ثنائية منفصلة عن نافذة المحادثة التقليدية، ويتم إرسالها بطريقة مؤمنة .

المصدر

  • 24 الإماراتي
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب