رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: الحكومة لا تساعد الجامعات في ملف سوق العمل

جابر نصار: الحكومة لا تساعد الجامعات في ملف سوق العمل

اعتبر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، أن التشريعات الخاصة بالمنظومة التعليمية لا تساعد على الارتقاء بالتعليم في مصر، مشددا على ضرورة تغيير الإطار التشريعي لتحقيق الإصلاحات بالتعليم.

وقال في كلمته بورشة عمل حول ملف التعليم في مصر بالمؤتمر الوطني للشباب، اليوم الثلاثاء، أن هناك 3 محاور لإصلاح التعليم تتمثل في إصلاح تشريعي وإصلاح مؤسسي إداريا وماليا وبحث علمي يُتاح للجامعات تطبيقه.

وأشار «نصار» إلى أنه من بين 10 آلاف بحث علمي لا يطبق إلا بحث واحد فقط، مضيفا «الجامعات لما بتشتغل على نقطة سوق العمل بتكون جهود فردية والحكومة مبتساعدش، ولو القانون يسمح في جامعة القاهرة نقدر ندعم المشروعات الصغير من 100 إلى 200 مليون جنيه، كمان القانون بيمنع أن تقوم الجامعة بتصنيع البحث العلمي».

وانطلقت صباح الثلاثاء 25 أكتوبر، فعاليات "المؤتمر الوطني الأول للشباب" تحت شعار «ابدع.. انطلق» المنعقد بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة كل من الدكتور فاروق الباز، وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي ورؤساء جامعات.

وأطلق معارضون للمؤتمر هاشتاج على مواقع الإعلام الاجتماعي يحمل اسم #الشباب_فين، وهو أشبه بالمظاهرة الإلكترونية، تحدثوا من خلاله عن حالات الحبس والقتل خارج إطار القانون، طبقا لما نشره البعض.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر