رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد تجارة عين شمس يكشف عن تسهيلات في سداد المصروفات الدراسية

اتحاد تجارة عين شمس يكشف عن تسهيلات في سداد المصروفات الدراسية

كشف اتحاد طلاب تجارة جامعة عين شمس، عن توصله إلى اتفاق مع عميد الكلية، لمنح الطلاب فرصة لسداد مصروفاتهم حتى بداية امتحان الميدتيرم، مع إمكانية تقسيط المصروفات على دفعتين.

ونشر الاتحاد عبر صفحته على «فيس بوك» بيانا ذكر فيه «نظرا لقرار عميد الكلية بمنع الطلاب من أداء امتحان الميدتيرم في حالة عدم دفع المصروفات وما شهدناه من تطاول البعض بصورة غيرة مناسبة على أشخاص تعتبر رموزا لهذه الكلية، وجب علينا توضيح أن اتحاد طلاب الكلية يقف في مصلحة الطالب في إطار القوانين واللوائح والأعراف».

وأضاف البيان أن تحصيل المصروفات ليست تجارة، موضحا «تقدم لشعبة اللغة الإنجليزية 6000 طالب تم قبول 1100 منهم، علما بأن السنوات السابقة تم قبول شعف العدد وإذا كان الموضوع تجارة لتم قبول أكثر من ذلك».

وأكد الاتحاد أن إدارة الكلية تقف وراء مصلحة الطالب، قائلا «الدليل على ذلك تأخير نتيجة امتحانات العام السابق لتحسين النتيجة التي تجاوزت 90% نسبة النجاح».

يذكر أن مجموعة من طلاب الفرقة الثانية تقدموا بطلب رسمي موقع من أكثر من 800 طالب لتخفيض مصاريف الكتب التي يصل سعرها إلي 2500 جنيه اختيارية، على حد قول عدد من الطلاب.

جاء ذلك بعد شكوى عدد من طلاب كلية التجارة بجامعة عين شمس من ارتفاع أسعار المصروفات الدراسية التي وصلت إلى 8 آلاف جنيه للعام الدراسي 2016-2017.

ونفى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، طرد أفراد الأمن الإداري للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات، قائلًا: «ما حدث وجهة الطلاب إلى أنه من الضروري دفع المصروفات قبل امتحانات أعمال السنة.. وإذا كانوا يريدون دفع المبلغ على دفعات فليس لدينا مانع في ذلك ولكن هذه أموال دولة لا يحصلها عمرو الأتربي في جيبه».


 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير