رئيس التحرير أحمد متولي
 مسارات متاحف الزمن الجميل...  مشروع تعاون بين مصر والمملكة المتحدة

مسارات متاحف الزمن الجميل... مشروع تعاون بين مصر والمملكة المتحدة

كتب: محمد توبة 

تنظم الجامعة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان الندوة الإفتتاحية لمشروع «مسارات متاحف الزمن الجميل بالقاهرة »، الأحد ١٣ نوفمبر الجاري، بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

وقالت عميدة كلية الفنون الجميلة الدكتورة صفية القباني،  أن موضوع المشروع يدور حول تعريف المجتمع المصري بالتراث الثقافي خلال الفترة الليبرالية فى مصر، من خلال خلق مسارات افتراضية بين مجموعة من المتاحف التي شيدت في تلك الفترة أو في فترات لاحقة في مدينة القاهرة والتي وثقت عصر الحداثة في مجالات التطور التكنولوجي، وإزدهار الفنون والآداب والحياة السياسية.

وأضافت القباني  أن هذا المشروع سوف يسلط الضوء علي 12 متحف من المتاحف الأثرية المجهولة محليًا وعلميًا كخطوة أولي، كما يتيح لطلبة المدارس والجامعات إعادة اكتشاف جزء هام من تراثهم الثقافي والارتباط به.

ويقام بجانب المشروع معرض تصوير لطلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وجولات لزيازة المتاحف يومي الإثنين والثلاثاء 13 و14 نوفمبر، علي أن يمثل الفريق البحثى المصرى، عميدة كلية الفنون الجميلة الدكتورة صفية القبانى، والمدرس بقسم العمارة دعاء شحاتة، المدرس بقسم التصوير، الدكتورة إيمان عبده، ويمثل الجامعة الفرنسية بالقاهرة رئيس قسم العمارة جليلة القاضى،والمدرس المساعد بقسم العمارة إنصاف بن عثمان.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر