رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| أبرزها «قصر السراب».. أجمل الأماكن في أبو ظبي

صور| أبرزها «قصر السراب».. أجمل الأماكن في أبو ظبي

تعد أبوظبي وجهة سياحية رائعة للزوار من كافة أنحاء العالم، وتتميز بسياراتها المتسارعة وكثبانها الرملية على طول النظر.. إليكم أجمل الأماكن في أبو ظبي.

على بعد ساعة من القيادة انطلاقاً من قلب أبوظبي يمكنكم بلوغ مدينة العين، المعروفة بينابيعها الطبيعية وواحتها الخضراء وتضاريسها الصخرية.


 

ويمكن للزوار التمتع بالجو البارد في واحات العين وبالقرب من متحف العين الوطني المليء بمزارع النخيل وأنظمة الري القديمة.


 

المنتجعات الصحراوية في منتجع «قصر السراب» يمكن للزوار حجز عشاء خاص حول النار والتمتع بمشهد يطل على الكثبان الرملية لمشاهدة غروب الشمس في الصحراء.


 

«قلعة الجاهلي» تعد قلعة الجاهلي إحدى القلاع التي تتميز بها مدينة العين الواقعة ضمن قائمة "اليونيسكو" للتراث العالمي والتي كانت صالحة للسكن منذ أكثر من 4 آلاف عام، قلعة الجاهلي بنيت عام 1891 بهدف حماية المدينة ومزارع النخيل الثمينة.


 

سوق العين للجمال لا تبعد هذه السوق كثيراً عن واحات النخيل في العين، وهي من آخر الأسواق من هذا النوع الذي يتيح للزوار السير بين الجمال والاقتراب منها والتحدث إلى الباعة مباشرة.


 

برج "Hyatt Capital Gate"لنعد مجدداً إلى مركز مدينة أبوظبي حيث تتواجد العديد من المباني العصرية الغريبة، منها برج "Capital Gate" الذي يحوي مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويحمل البرج الرقم القياسي لأكثر الأبراج انحداراً في العالم، إذ ينحدر البرج بأكمله بزاوية تبلغ 18 درجة.


 

«متحف اللوفر أبوظبي» بعد تعيين عدة تواريخ لإنهائه، كُشف عن الموعد الأخير لافتتاح متحف اللوفر في إمارة أبوظبي عام 2017، المشروع الضخم يعد ثمرة تعاون بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة، وسيكون موطناً لأكبر المجموعات الفنية في المنطقة.


 

الكورنيش الواجهة المائية في مدينة أبوظبي معروفة باسم "الكورنيش"، وتمتد على مسافة ثمانية كيلومترات، من يسكن أبوظبي أو يزورها يجب عليه أن يأتي للكورنيش، الذي يعد جزءاً أساسياً من حياة سكان أبوظبي، يأتون إليها للتمتع بالنشاطات الترفيهية المختلفة وبالمساحات المخصصة لقيادة الدراجات الهوائية فضلاً عن الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم.


 

من النشاطات الترفيهية في الكورنيش، هنالك القوارب السريعة ومن لا يحب ذلك يمكنه الاستمتاع بوجبة شهية ومراقبة هذه القوارب عن بعد.


 

السوق المركزي هذا المول المتألق يتميز بدمج هندسة الأسواق القديمة بالمتاجر الحديثة.


 

المصدر

  • CNN
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب